إعلان

حقوقي دولي: أحكام أحداث الخصوص تمثل فشلاً في تحقيق العدالة

11:12 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

حقوقي دولي: أحكام أحداث الخصوص تمثل فشلاً في تحقيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال كريس تشابمان، رئيس لجنة فض المنازعات بالمنظمة الدولية لحقوق الأقليات، إن مصر تمر بحالة انتقال للديمقراطية و التي تسعى المنظمة لترسيخ مفهوم حرية المعتقد خلالها.

و أضاف تشابمان خلال مؤتمر المنظمة لعرض تقريرها بعنوان '' وضع الأقليات الدينية في مصر ما بعد مبارك''،الأربعاء، أن هناك بعض المصريين يرفضون إطلاق مفهوم ''أقليات'' عليهم، مشيراً إلى أن هذا التعبير يُطلق لأنه المتعارف عليه في المحافل الدولية في قضايا حقوق الإنسان، و لكن هذا لا يعني أنهم ليس لهم الحق في المشاركة في الحياة بمختلف مناحيها، على حد قوله.

و استشهد كريس بالأحكام الصادرة بحق المواطنين المسيحيين بالمؤبد على خلفية أحداث الخصوص، و أضاف أنه كان من السهل التعرف على الشخص الذي كان يحمل السلاح أثناء الحادث، قائلاً إن هذا الحادث يمثل فشلاً لتحقيق العدالة لهذه الأقليات.

و تابع كريس ''نحن كمنظمات مجتمع مدني لا نستطيع توجيه رجال القضاء لتعديل الحكم لأن هذا يتعارض مع استقلال الدولة، و لكننا نستطيع توجيهرجال الأمن لاتباع أساليب أخرى في أدائها''.

و أعرب كريس عن عدم رضائه عن أداء المنظمة في مصر نظرا لما يواجهونه من العديد من الصعوبات، على حد قوله، معرباً عن اندهاشه من أداء المؤسسات الحقوقية الجيد في مصر في ظل هذه الظروف فأداءهم متكامل و محترف إلى حد كبير، بحسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان