إعلان

المحليات تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار .. والمسئولون:'' على قد امكانياتنا''

02:54 م السبت 14 ديسمبر 2013

المحليات تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار .. والمسئولو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

علي الرغم من تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار بكثافة، أمس الجمعة، الا أن المحليات لم تستعد بالشكل الكافي لحل مشكلة تراكمات المياه والوحل الذي ملئ شوارع محافظتا القاهرة والجيزة.. فكان لنا سؤال هل المحليات دورها غائب عن استيعاب مشكلة توابع الأمطار؟.

التعامل وفقا للامكانيات

في البداية قالت لمياء محمدان، المستشار الاعلامي لوزارة التنمية المحلية، أن الوزير اللواء عادل لبيب، كلف جميع رؤساء الاحياء والمدن والقيادات المحلية، للتعامل السريع مع كل ما نتج من الأمطار، معلقة'' ولكن كل وحدة محلية علي قد امكانيتها وكل حاجة محتاجة فلوس''.

وأضافت المستشارة الاعلامية، إن دور المحليات لم يكن غائبا عن تلك المشكلة ولكن يتعامل معها في حدود الميزانية، مشيرة الي امكانية تأجير رؤساء الأحياء لسيارات الشفط، في حالة عدم استعاب سياراتها الكميات المتواجدة في الشوارع.

ومن جانبه قال المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، أنه ما زال العمل جاري لسحب المياه المتراكمة في معظم الشوارع الرئيسية والكباري وتنظيفها ، قائلا ''كمية الامطار التي سقطت لم تكن متوقعة''.

وأكد أن لديه الهيئة 60 سيارة شفط موزعة علي كافة الشوارع، بجانب سيارات كل حي علي حده، وعن مشكلة الوحل، رد السعيد'' انها مشكلة بسبب الشوارع الغير مرصوفة ولكن الشمس دورها تشيل الوحل وصعب اننا ننظف كل الشوارع في وقت واحد''.

خطوط ساخنة للشكاوى

وقال المستشار الاعلامي لمحافظة القاهرة، خالد مصطفي، إن جميع رؤساء الاحياء مستمرون في العمل بالتنسيق مع هيئة النظافة ومديرية الصرف الصحي، مشيراً الي أنه تم توزيع 50 شفط مياه علي جميع الشوارع الرئيسية والكباري، قائلا'' أي مواطن لديه مشكلة بتراكمات المياه عليه الاتصال بالخط الساخن 114''.

وعن محافظة الجيزة، قال المحافظ الدكتور علي عبدالرحمن، إن هيئة النظافة بالمحافظة تبذل قصاري جهدها لحل مشكلة تراكمات المياه الجانبية في الشوارع والكباري، وضاعفت عدد سيارات شفط المياه بأماكن تجمعات المياه بالشوارع ومطالع ومنازل الكباري.

وأضاف أنه تم تخصيص هيئة النظافة، خطاً ساخناً لتلقى البلاغات من المواطنين على الخط الساخن برقم 16809، بأماكن تجمعات المياه للدفع بالسيارات والمعدات اللازمة، مشيراً إلى أنه تم الدفع بـ 25 شفاط من الأحياء وهيئة نظافة الجيزة بخلاف سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط المياه مزودة بالعمالة اللازمة وتشغيل طلمبات سحب المياه بنفقي إمبابة والمنيرة ورفع المياه المتراكمة بباقي المناطق وتصريفها فى شبكات الصرف الصحي .

12 بؤرة للمياه

وأكد اللواء أحمد هاني، المشرف على هيئة نظافة وتجميل الجيزة، أنه تم تشكيل فرق عمالة مزودة بمعدات وسيارات لشفط المياه والدفع بها فى أماكن التراكمات وذلك بمجرد هطول الأمطار وأشار أن الأمطار الغزيرة والتي لم تشهدها البلاد من قبل أدت إلى غرق الشوارع ولكن الأعمال والجهود لا تزال مستمرة حتى يتم تصريف وشفط المياه من الشوارع وإعادتها إلى الحالة السابقة .

وأضاف أنه تم البدء فى التعامل مع 12 بؤرة تم رصدها لتجمعات المياه على مستوى أحياء المحافظة تشمل أنفاق نصر الدين وعباس والمنيرة وأحمد عرابي والجلاء وإمبابة ومحور 26 يوليو ومنطقة جزيرة محمد وميدان الرماية ومطلع محور 26 يوليو من نادى الترسانة - نهاية صفط اللبن– بداية المحور أسفل الدائري – شارع السودان – مطلع التحرير – ميدان الجيزة – شارع الجامعة – مَنزل فيصل – السودان – مطلع المعادي – البحر الأعظم – شارع النيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان