إعلان

وفد دبلوماسية شعبية مصري يغادر إلى طهران لتعزيز العلاقات مع إيران

11:57 ص الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

وفد دبلوماسية شعبية مصري يغادر إلى طهران لتعزيز ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

غادر إلى طهران اليوم الثلاثاء وفد شعبي كبير في زيارة تستهدف تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين في إطار جهود الدبلوماسية الشعبية دعما لجهود الدولة والدبلوماسية الرسمية.

يضم الوفد نحو40 من السياسيين والإعلاميين وشباب الثورة برئاسة الدكتور صلاح الدين دسوقي الأمين العام المساعد للتجمع العربي لدعم خيار المقاومة.

وصرح الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، منسق عام التجمع بالقاهرة ، نائب رئيس الوفد بأن الزيارة التي تأتي بمبادرة من التجمع العربي لدعم خيار المقاومة بالقاهرة بالتنسيق مع الجمعية الوطنية للتغيير تسعى إلى تنسيق جهود البلدين لمواجهة المخاطر المشتركة التي تواجه بلدان المنطقة.

وقال إن زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية تتضمن عدة لقاءات مع كبار المسئولين وممثلي القوى السياسية والشعبية في إيران لشرح تطورات الأوضاع في مصر بعد ثورة 30 يونيو التي طوت للأبد صفحة حكم الإخوان ، وتمضي قدماً في إنجاز مشروع الدستور الجديد وفقا لخارطة الطريق التي تحظى بتوافق واسع من مختلف القوى السياسية والتيارات الوطنية.

وأضاف أن الوفد سيؤكد أيضا على ضرورة الحوار وعلاقات حسن الجوار بين إيران ودول الخليج العربية في مواجهة المؤامرات الأمريكية والصهيونية للهيمنة على المنطقة.

وأكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية أن وزارة الخارجية تولي أهمية قصوى لدعم جهود الدبلوماسية الشعبية وتنسيق الجهود معها لتعزيز العلاقات بين مصر ومختلف بلدان العالم وشعوبها ، بما يعبر عن إرادة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو.

وقال لدى لقائه أمس (الاثنين) وفد الدبلوماسية الشعبية إن مصر تعتز بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين ، والتي يتطلع البلدان إلى تطويرها على كافة الأصعدة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان