إعلان

''اتحاد العمال'' يدعو لحشد غير ''تخريبي'' لأعضاءه الثلاثاء القادم

08:18 م السبت 16 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن هناك توجه عام لإلغاء نسبة العمال والفلاحيين من الدستور، مؤكداً أن ذلك سيحدث فى حالة عدم تحرك وحشد العمال ضد هذا التوجه وأن الاتحاد أمام اختبار.

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مساء اليوم السبت، بحضور رؤساء النقابات العامة.

أضاف إبراهيم، أن الاختبار الحقيقي يمثل يوم الثلاثاء القادم، مطالباً العمال بالنزول فى هذا اليوم وحشد القيادات العمالية واقترح أن تقوم الـ 24 نقابة عامة و27 اتحاد محلي بحشد لجانهم النقابية والتجمع عند مقر الإتحاد، مؤكداً أن هذا الحشد ليس تخريبي ولكن لطرح مطالب العمال الاقتصادية والاجتماعية والتأكيد على مطالب ثورة 25 و30 يونيو .

أشار إبراهيم ، إلى أن أحمد البرعي وزير التضامن، أجرى اتصالاً هاتفيا معه لإبلاغه بأن حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء طلب الجلوس مع قيادات الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، مؤكداً أن اللقاء سيكون خلال أيام قليلة.

كما طالب رؤساء النقابات، بتقديم مذكرة شاملة لرئيس مجلس الوزراء حول رؤية الإتحاد فى القضايا الراهنة ومطالبه من الدستور الجديد ووجهة نظره فى تشغيل المصانع والشركات والتعديلات المطلوبة على تشريعات العمل وتمسك الاتحاد بنسبة الـ50% عمال وفلاحيين، بالإضافة إلى رؤيته فى ملف التعددية النقابية التي تهدف الى تفتيت الحركة العمالية بدلا من توحدها.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان