إعلان

وصفي: ''أنا مش متربي على الانشقاق''.. وتراب سيناء يكفي لسداد ديون مصر

10:26 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

نفى اللواء أركان حرب أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، ما تم تداوله عن انشقاقه، عقب عزل الرئيس محمد مرسي قائلا :''أنا مش متربي على الانشقاق ولا أقدر أنشق على القيادة الموجودة حاليا لأنها قيادة وطنية عن حق''، موضحا: ''أن نجاحات 30 يونيو تتم بفضل الشعب المصري وسوف تكون مصر أم الدنيا فعلا'' – على حد تعبيره.

وبالنسبة للجهود التنموية التي تتم بسيناء أشار وصفي، في تصريحات خاصة له للمحررين العسكريين، بمناسبة الاحتفالات بانتصارات أكتوبر إلى أنه تم تطهير 542 فدان من الألغام بسيناء وحفر 9 آبار مياه جوفية، وتم زيادة مصنع الجيش للإسمنت، علاوة على تقديم كافة الدعم للمحافظة والخاصة بمدها بسيارات نقل المياه وغير ذلك، مضيفا: ''تراب سيناء يكفي لسداد ديون مصر، لما يضمه من معادن ورخام وغير ذلك ولكن يحتاج الى استغلاله بشكل مناسب''.

وعن دور الجيش الثاني في بورسعيد قال: ''إحنا دخلنا بورسعيد وكانت عبارة عن بحر من الدماء، بعد حكم قضية الالتراس وقتل فيها ضعف من حكم عليهم بالإعدام، ولكننا تمكنا من السيطرة على الموقف، معتبرًا عدم فرض حظر التجوال في بورسعيد من أهم إنجازات الجيش ودليل على استعادته للأمن بالمحافظة''.

أما عن دور الجيش الثاني في محافظتي الشرقية والإسماعيلية، فأشار إلى انها كانت تضم عناصر ارهابية ''خسيسية'' استهدفت ضباط للجيش، وتابع: ''كان لزاما علينا أن نأخذ بالثأر لهم وتمكنا من ضبط 200 إرهابيا و50 قطعة سلاح خلال الحملات الأخيرة بمحافظتي الاسماعيلية والشرقية، موضحًا أن المتهمين يتم إحالتهم لجهات التحقيق المختصة، وأنه لا محاكمات عسكرية إلا وفقا للقانون''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان