إعلان

القوى العاملة تناشد العمالة المصرية بالأردن تصويب أوضاعها

04:03 م السبت 12 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

ناشدت وزارة القوى العاملة والهجرة، العمالة المصرية بالأردن الاستفادة من الإجراءات التي أعلنتها الحكومة الأردنية لتصويب أوضاع العمالة المخالفة، والتقدم فوراً إلى مكاتب العمل المنتشرة التابعة لوزارة العمل الأردنية، من أجل اتخاذ الإجراءات الخاصة بتصويب الأوضاع.

وكشف تقرير تلقاه وزير القوى العاملة خالد الأزهري من المستشار العمالي المصري بالأردن، أن عدد المصريين الذين تقدموا لتوفيق أوضاعهم بعد تنفيذ الاتفاق مع الحكومة الأردنية، وصل منذ فتح الباب يوم الاثنين الماضى وحتى الآن لـ1500 عامل.

وأضاف التقرير ''أن الحكومة الأردنية حددت عدة إجراءات لتوفيق أوضاع المخالفين، ومنها السماح بالمغادرة لمن انتهت تصاريح عملهم بدون الرجوع لمديريات العمل أو أصحاب العمل، وتصويب أوضاع من صرفوا مستحقات الضمان ولم يغادروا إلى مصر دون الاشتراط لعقد استقدام جديد''.

وأشار إلى أن الإجراءات تضمنت كذلك تصويب أوضاع السيدات المصريات بدون أثر رجعي على الإطلاق، على أن يتم تصويب أوضاع العمالة من الرجال بدفع رسوم سنة سابقة.

وأوضح أن المكتب العمالي يتابع يومياً عملية التصويب ويرد على كافة الشكاوي والاستفسارات في هذا الشأن، من خلال أرقام تليفون السفارة المصرية في عمان أو مكتب العمل المصرى هناك ووزارة العمل الأردنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان