إعلان

جبهة الإنقاذ الوطني تحدد نصاب كل حزب في قائمتها بانتخابات البرلمان المقبلة

06:38 م الثلاثاء 01 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قامت جبهة الإنقاذ الوطني بعمل لجنة للانتخابات والتي تعنى بوضع آليات اختيار الشخصيات والقوائم التي ستخوض بها الجبهة الانتخابات القادمة.

وأكدت الجبهة - في بيان لها-  اليوم الثلاثاء، أن من ضمن هذه الآليات التي  تعمل من خلالها الجبهة استعدادًا لخوض الانتخابات من خلالها في قوائم موحدة هي، الاختيار بترتيب القوائم وفقًا لمعايير استقرت عليها الجبهة وهى عدد المقار المملوكة لكل حزب وقوى سياسية، وعدد الأعضاء المنتسبين لهذه الأحزاب والقوى السياسية، بالإضافة إلى عدد ما حققته هذه الأحزاب فى الانتخابات البرلمانية السابقة.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور وحيد عبد المجيد، عضو المكتب السياسي لجبهة الإنقاذ، حول فرصة الجبهة في الانتخابات البرلمانية القادمة، أن الجبهة قادرة على مواجهة تيار الإسلام السياسي في هذه الانتخابات.

وأضاف عبد المجيد - في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' - أن عندما نتحدث عن المنافسة في هذه الانتخابات، يجب أن نؤكد على أن الجبهة تعد متغير كبير على الساحة السياسية حاليًا، مشيرًا إلى أن الإخوان المسلمين وتيار الإسلام السياسي عمومًا يشهد تراجعًا في شعبيته، قائلًا ''قد تراجعت شعبية من يستخدمون الدين في خوض الانتخابات''.

وأكدت الجبهة أنه يتم التشاور مع القواعد فى الأقاليم المختلفة للاستقرار على من سيخوض الانتخابات القادمة، موضحة أنها ستدخل بقوائم موحدة وبرموزها هذا السباق الانتخابي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان