إعلان

منير فخري: أحمد شفيق لم يكن يتمتع بتأييد العسكري

02:17 ص الخميس 06 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أكد منير فخري عبد النور، وزير السياحة السابق، على أن الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للإنتخابات الرئاسية، لم يكن يتمتع بتأييد ومساندة المجلس العسكري حينما كان رئيساً للوزراء.

وأضاف فخري خلال لقاء خاص ببرنامج ''ممكن'' الذي يُذاع على فضائية ''سي بي سي'' أن  المجلس العسكري أخطأ في إصدار الإعلان الدستوري المكمل، وأرجع ذلك إلى عدم وجود خبراء سياسيين وقانونيين أكفاء مع المجلس العسكري وقلة الحنكة السياسية من أعضاء المجلس العسكري.

وأشار فخري إلى أن المجلس العسكري كان ينوى البقاء في السلطة فترة أطول من ذلك, وأنه رفض طلب البعض بإطالة فترة تواجده في السلطة، ويتحمل المسئولية عن مذبحة ماسبيرو فالإنفلات الأمني بدأ في محافظة قنا إبان حكومة الدكتور عصام شرف.

وقال عبد النور إنه من الممكن أن يكون المجلس قد ساعد قوى الإسلام السياسي في الحصول على أغلبية البرلمان, مرجعاً ذلك إلى أن تيار الإسلام السياسي تعامل مع المجلس العسكري المعاملة التى أتاحت للمجلس إن لم يساعدها أن يقف على الحياد.

واستنكر أن يكون حل مجلس الشعب خطأ ، وقال:'' هل أخطأ حسني مبارك عندما حل المجلس المنتخب مرتين؟'', وأكد على أن الإخلال بين فرص ترشح العضو المستقل والحزبي مخالف للدستور وهذا المبدأ مستقر دستورياً.

وأكد عبد النور أنه يعرف الرئيس مرسي عن قرب وتعامل معه لسنين وهو راجل طيب ووطني جدا ولكنه سياسي محنك و''مش سهل''، وهو بسيط من الناحية الشخصية، ولكنه حازم جدا في العمل والسياسة وهو يثق فيه كرئيس ويثق أنه سيكون رئيسا لكل المصريين وتوقع إقالة المشير وعنان من أول يوم.

وأبدى فخري عبد النور خوفاً من أن يتراجع الرئيس الدكتور محمد مرسي عن وعده فيما يتعلق بتشكيل المجلس الرئاسي، وذلك ''بسبب ضغوط السلفيين'' حسب وصفه.

ووصف عبد النور الرئيس مرسي بأنه كادر سياسي ممتاز، ولكنه يخشى من حسابات حزب الحرية والعدالة ''الضيقة''، مطالبًا إياه بالانفصال التام عن جماعة الإخوان المسلمين.

واختتم وزير السياحة السابق تصريحاته بأنه يلتمس العذر للأقباط ''بسبب ما يشاهدونه من أفعال متطرفة'' على حد وصفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان