إعلان

الكنيسة الإنجيلية: إي إساءة للإسلام تتنافي مع تعاليم المسيح

02:17 ص الإثنين 10 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

قال القس رفعت فكري رئيس مجلس الإعلام والنشر بسنودس النيل الانجيلي أن أي شيئ يسئ لمشاعر المسلمين يتنافى مع منهج حياة السيد المسيح، الذي كان يجول يصنع خيراً، ويتناقض مع تعاليمه السامية التي تدعو إلى المحبة والتسامح وقبول الآخر.

وأضاف فكري في بيان له الأحد أن ما نشر عن قيام بعض المتطرفين بعمل فيلم يسئ للدين الإسلامي، ترفضه وتدينه الكنيسة بشدة.

وطالبت الكنيسة رجال الدين في كل مكان بتقديم خطاب ديني  نابذ للتعصب ، وخالياً من كراهية الآخر، ورافضاً لأي إهانة تخص مقدسات الآخرين، وداعماً لحقوق الإنسان ولحرية الدين والمعتقد.

وأكدت الكنيسة الانجيلية فى بيانها إن رجال الدين وعلمائه يمتلكون دوراً فريداً ومسؤولية أخلاقية في السعي للمصالحة وتضميد الجراح داخل مجتمعاتهم وبين مختلف أتباع الأديان.
 
وطالبت  الكنيسة كافة وسائل الإعلام "بالتحلي بالموضوعية وعدم التهويل من مثل هذه الأعمال الفردية التي لا تعبر إلا عن أصحابها، والبعد عن التعميم  الذي  يتنافى مع المنهج العلمي في التفكير والتي من شأنها أن تبث روح الفرقة والانقسام".

يذكر أن القس الأمريكي المتطرف تيري جونز، قام بانتاج فيلم يسئ للرسول (ص) فيما نشرت بعض وسائل الاعلام المصرية أن أقباط المهجر ساهموا في انتاج الفيلم مع القس المتطرف.

الأمر الذي نفاه الناشط القبطي إبرآم لويس، مؤكدا في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إن الفيلم ليس من انتاج أقباط ولا مصريين هو فيلم أجنبي لمتطرفين أمريكين"

وأضاف :" نستنكر أي شيئ يسئ للأديان السماوية، ونرفض الزج بالأقباط في هذا العمل، فهولاء ليسوا مصريين وليسوا مسيحيين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان