إعلان

توقف الحملة العسكرية في سيناء.. والوفد الرئاسي يعقد هدنة مع المسلحين

01:44 م الأحد 26 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

أكدت مصادر أمنية فى سيناء بأن الحملة العسكرية "نسر" فى سيناء قد توقفت من قبل عيد الفطر المبارك حتى الان، ولم تتلقى القيادات الأمنية فى سيناء أية تعليمات جديدة بشن هجمات على الجماعات المسلحة بالمنطقة الملتهبة المستهدفة بمدينتى رفح والشيخ زويد.

وأضافت المصادر الأمنية بأن القوات شنت ثلاث هجمات فقط، إحداها قتلت فيها بالمصادفة ودون قصد خمسة عناصر، وأصابت سادس، وتبين أن من بين العناصر المقتولة عناصر جهادية شملها عفو رئاسى خلال الفترة قبل شهر رمضان المبارك.

وأوضح المصدر الأمني أن الحملة العسكرية قد توقفت تماما خاصة مع وصول وفد رفيع من رئاسة الجمهورية مستقلا ثلاث سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية، تحمل أرقام "7581 ل ج"، والسيارة "7563 ل ج"، والسيارة "7583 ل ج" حيث كان من المفترض أن يقوم الوفد الرئاسى بزيارة رسمية لمعبر رفح البرى، ولكن ماحدث أن الوفد لم يقوم بزيارة معبر رفح البرى وقام بزيارة بديلة إلى قرية الجورة بمدينة الشيخ زويد تحت دعوى لقاءات دعوية لنشر الاعتدال الدينى.

ووفقا لمصادر أمنية وشهود عيان من السكان المحليين بالمنطقة كان هدف زيارة الوفد الرئاسى للمنطقة هو تحقيق هدنة مع الجماعات المسلحة لوقف العنف وإقامة هدنة مقابل وقف المليارات العسكرية ضد الجماعات الجهادية، وفي المقابل تكف تلك الجماعات عن عملياتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان