إعلان

مسئول إخواني: أعضاء الوطني يحشدون لمظاهرات24أغسطس

06:37 م الثلاثاء 21 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة محمود:
تترقب جماعة الإخوان المسلمين بحذر شديد الدعوة لما يُسمى ثورة 24 أغسطس ضد حكم الإخوان، ونفت الجماعة في الغربية وجود أي إجراءات أمنية أو إعداد من جانبها لمواجهة أي موقف حتى وإن كان الهجوم على مقرات الإخوان في المحافظة.

وأكد من جانبه رضا غانم، المسئول الإعلامي بجماعة الإخوان المسلمين، على أن الجماعة لن تتصدى لأي أعمال ثورية يوم 24 و25 أغسطس، وأوضح أنه تم رصد بعض الاجتماعات السرية في صفوف الحزب لوطني المنحل بحضور ''عزت دراج'' أحد أعضاء الحزب الوطني بالمحلة الكبرى، وعبد الفتاح عبد الكريم من مركز برما، وهو نائب سابق بمجلس الشعب المنحل 2010، ومحمد عريبي بطنطا، نائب سابق 2010.

وأفاد غانم أن الاجتماعات تجرى بكفر الزيات برئاسة أمين راضي، الذي كان يشغل منصب رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس الشعب المنحل 2010، وأكد أن أعضاء الوطني المنحل يقومون بالدعوة لمظاهرات 24 أغسطس، ويعملون للحشد من جانب أنصارهم لمحاولة إنجاح تلك الدعوة.

واتهم عبد السميع الشامى، رجل الأعمال وعضو الحزب الوطني المنحل، وحمدي الفخراني، نائب مجلس الشعب السابق، بتحريض مجموعة من البلطجية للقيام بأعمال تخريب في 24 أغسطس، منها حرق مقرات الإخوان والجماعة بالمحافظة.

ويذكر أن أغلب القوى السياسية قد رفضت الدعوة لمظاهرات 24 أغسطس، مؤكدةً أنها من جانبها ستشكل لجان شعبية لحماية مقرات الإخوان، وأي مقرات حساسة في المحافظة.
 
وعن الشارع في الغربية، فإنه لم يظهر موقف واضح حتى الآن من تلك الدعوة، حيث يقول طلعت الحسيني الفار، موظف في التربية والتعليم عن الدعوة للمظاهرات: ''إن تلك الدعوة ''خراب'' على البلد''، فيما اعتقد أنه لن يخرج أحد في ذلك اليوم.

وقال عمرو محمد عامر، من قرية تطاي مركز السنطة: ''أنا هخرج يوم 24 علشان الرئيس يعرف إننا بنكره الإخوان، ولازم يبعد عن الإخوان في قرارته، وتكون الجماعة بعيده عن حكم مصر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان