إعلان

شاكر : زيارة الرئيس مرسي للسعودية تؤكد على أولويات سياسة مصر الخارجية

05:24 م السبت 07 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة –(أ ش أ)

أكد السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، على أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس محمد مرسي الى المملكة العربية للسعودية الاربعاء المقبل .

وقال شاكر - فى تصريح اليوم السبت - إن هذه الزيارة المرتقبة تحمل دلالات ومعاني هامة بالنظر للمكانة المتميزة للسعودية لدى الشعب المصري مشيرا إلى أنه من المهم أن يبدأ الرئيس مرسي مشاوراته الخارجية بالتنسيق مع السعودية ذات الثقل والحجم الكبير في العالم العربي، والتشاور حول المشكلات والتحديات الكبيرة التي تواجه العالم العربي حاليا.

ونوه السفير بالاستقصاء الاخير لمركز معلومات مجلس الوزراء والذي أشار إلى أن المملكة العربية السعودية تأتي في مقدمة دول العالم ذات المكانة الأولى للشعب المصري.

ومن جانبه ، أكد الدكتور محمد مجاهد الزيات نائب رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط على مبدأ الأولوية في السياسة الخارجية المصرية للدائرة العربية وخصوصا السعودية ومنطقة الخليج.

ووصف الزيات زيارة مرسي للرياض بأنها تحكيم وإرساء للمصالح المشتركة فيما يتعلق بثوابت السياسة الخارجية المصرية وأولوياتها خصوصا بين دول الخليج والسعودية متوقعا أن تكون زيارة الرئيس محمد مرسى للسعودية بداية لزيارات أخرى مماثلة لدول خليجية أخرى.

 

أقرأ ايضا :

مرسي يستقبل سفير السعودية في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان