إعلان

بجاتو : لم نتلق أى خطاب من الخارجية حول جنسية مرشحي الرئاسة

12:15 م السبت 07 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قال المستشار حاتم بجاتو امين عام اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الرئاسة، أن اللجنة لم تتلق حتى الان أي خطاب رسمى من وزارة الخارجية حول جنسية المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية أو جنسيات أسرهم.

واوضح بجاتو في تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط، السبت، أن مصلحة الجوازات هي الجهة الوحيدة التي ارسلت خطابا إلى اللجنة تفيد بأنه لم يثبت حمل كلا من عمرو موسى ، حسام خيرالله، احمد عوض الصعيدى و محمد عيسى لجنسيات غير مصرية ، مشيرا ان اللجنة مازالت تنتظر معلومات عن جنسية باقي المرشحين.

وأكد على ان الموقف الملتبس الوحيد هو موقف المرشح السلفي حازم ابو اسماعيل، بعد اعلان مصلحة الجوازات بأن والدته تحمل جواز سفر امريكي.

وأوضح بجاتو، أن اللجنة حتى الان لم تؤكد ولم تنف حمل والدة المرشح أبو إسماعيل للجنسية الامريكية، مضيفا انه سيتم خلال الساعات المقبلة الاعلان في بيان رسمي عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

وعن الاجراءات الامنية المكثفة التي شهدها اليوم مقر اللجنة العليا للانتخابات بمصر الجديدة من قبل رجال القوات المسلحة و الامن المركزي، قال بجاتو ان اللجنة العليا طلبت من وزارة الداخلية تعزيز الخدمات الامنية بالتعاون مع القوات المسلحة.. نظرا لتكرار احتشاد اعداد كبيرة من المواطنين حول مقر اللجنة اثناء تقديم بعض المرشحين لاوراقهم.. وما قد يصاحب ذلك من تجاوزات.

واشارالى انه سيتم اعلان القائمة باسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية يوم الاثنين المقبل على ان تبدأ اللجنة في تلقي الاعتراضات في اليوم الذي يليه وهو الثلاثاء 10 ابريل.

 

أقرأ ايضا :

بجاتو : بحث آليات جديدة لمخالفة قانون حظر الدعاية الانتخابية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان