إعلان

طنطاوي: القوات المسلحة ستظل تعمل من أجل مصر رغم محاولات التجريح

04:07 م الأحد 04 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

أكد المشير حسين طنطاوى، القائد العام ورئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة، أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى في الداخل والخارج مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار.

وشدد المشير - خلال لقاءه الأحد مع قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة المركزية العسكرية - علي أن الشرعية لا بديل لها لحماية الشعب، مؤكدا وقوف القوات المسلحة على مسافة واحدة من الجميع دون تصنيف أو انتقاء ولا تنحاز لطرف على حساب أطراف أخرى ، مشيدًا بالدور الذي يقوم به رجال القوات المسلحة وأدائهم لمهامهم الوطنية في تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشأت والمرافق الحيوية بالدولة.

كما طالب المشير بأن يكون الجنود قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم، وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة وإلتزام بأقصي درجات ضبط النفس حفاظا علي أمن الوطن واستقراره.

وأشار طنطاوى خلال اللقاء الذي حضره الفريق سامى عنان، رئيس الأركان، نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات، إلى أن الجيش لديه عقيدة راسخة بأنه جزء أصيل من هذا الشعب العظيم الذي ثار طالبا الحرية والديمقراطية في ثورة 25 يناير، وأن الشعب المصري يقدر لرجال القوات المسلحة دورهم وادائهم لمهامهم الوطنية.

وأكد أن القوات المسلحة ستظل تعمل من أجل مصر برغم محاولات التجريح والتشويه التي تستهدف النيل من رصيد الثقة الكبير بين الشعب وقواته المسلحة، وإعاقة الاستقرار وبناء الدولة المصرية، وأن القوات المسلحة قدمت نموذجا فريدا للعالم فى دعم وحماية الثورة،  فالجيش والشعب عبرا معا من الهزيمة الي النصر في أكتوبر عام 73، وامتزجت دماء شهدائهم لتحقيق العزة والكرامة والحرية.

وأكد أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة حرص منذ تولية المسئولية في هذه المرحلة الدقيقة على إتخاذ العديد من التدابير والإجراءات لإقامة حياة ديمقراطية سليمة، وإجراء الانتخابات التشريعية وصياغة الدستور الجديد وانتخاب رئيس الجمهورية، وذلك لنقل السلطة فى التوقيتات التي أعلنها بكل دقة لسرعة بناء الدولة الديمقراطية الحرة التي يتطلع إليها أبناء الشعب المصري.

وأشار طنطاوي إلى ان الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة التى تمر بها مصر تفرض علي الجميع الدفاع عن إستقرار الوطن على نحو يحقق المطالب المشروعة لأبناؤة ، وشدد علي أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة لن يسمح بقيام أي فئة من الخارجين عن القانون بترهيب وترويع المواطنين الآمنين وتخريب المصالح العامة والخاصة، أو التعدي عليها وسيتم مجابهتها بكل حسم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها لحماية أمن الوطن والمواطنين.

وأدار طنطاوى حوارًا مع عدد من القادة والضباط استمع فيه لأرائهم وإستفساراتهم عن الأوضاع الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار مصر، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل تؤدى دورها فى حماية الوطن واستقراره مهما كانت الضغوط والتحديات ومحاولات الاستفزاز والتشويه والتقليل من القوات المسلحة ودور رجالها الذين يؤدون مهمتهم الوطنية بأقصى درجات الالتزام وضبط النفس لتفويت الفرصة على المغرضين ممن يحاولون ضرب تماسك الوطن والوحدة بين الشعب والقوات المسلحة، مشيرًا إلي أن ولاء القوات المسلحة الوحيد لشعب مصر وأرض مصر.

وأشاد بما لمسه من الفهم الواعى والإدراك الصحيح للقادة والضباط لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها علي أمن مصر القومي، وطالبهم بالحفاظ علي روحهم المعنوية العالية وعدم التأثر باي أحداث أو تصريحات أو أقاويل تسعي  للنيل من دورهم الوطني للحفاظ علي أمن الوطن واستقراره.

وأشار طنطاوى إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتكون القوات المسلحة فى أعلى درجات الاستعداد القتالى من أجل حماية حدود مصر على جميع الاتجاهات الاسترتيجية المختلفة، واستمرار التطوير فى نظم التسليح الحديثة لجميع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة للوصول إلى أعلى المستويات.

 


اقرأ أيضا:

الأردني المتهم بالتجسس: ''إشمعنى الأمريكان هربوا للخارج''
اقرأ أيضا:

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان