إعلان

6 أبريل تنفى علاقتها بالدعوة لمليونية ''الدستور للجميع''

12:34 م الجمعة 30 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ إسراء الشرباصى:

نفى طارق الخولى، المتحدث الاعلامى باسم حركة 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية)، وجود أي علاقة بين الحركة والدعوة لمليونية اليوم الجمعة التي تحمل عنوان الدستور للجميع.

وقال الخولي،  في تصريح خاص لـ ''مصراوي''، إنها ليس لها علاقة بفعاليات اليوم الجمعة بميدان التحرير، التي تم الدعوة لها علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر منذ يومين اعتراضاً علي تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.

يأتي ذلك، بينما شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة هدوءً تاًما بعد إعلان اتحاد شباب الثورة إلغاء دعوته لتنظيم مليونية (الدستور للجميع)، احتجاجا على آلية تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.

وشهد الميدان سيولة مرورية كبيرة، حيث انتظمت حركة سير السيارات بجميع أرجاء الميدان، في الوقت الذي قام فيه المعتصمون بإخلاء العديد من المناطق داخل الصينية الوسطي للميدان والمنطقة المحيطة لمجمع التحرير ومسجد عمر مكرم.

كان المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة قد أعلن في اجتماع عاجل مساء أمس الخميس إرجاء مليونية (الدستور للجميع)، التي دعا لها الاتحاد منذ عدة أيام، اعتراضًا على ماوصفوه بـ (انفراد جماعة الإخوان المسلمين بتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور).

وأكد أن الشعب المصري صاحب السيادة وصاحب الحق في عمل الدستور الذي يليق به بعيدا عن تغليب المصالح الحزبية والأيدولوجية دون مراعاة المشاركة من كافة أطياف المجتمع وتشكيل لجنة تأسيسية تليق بدستور مصر بعد ثورة عظيمة.

وأكد اتحاد شباب الثورة ـ في بيان أصدروه مساء أمس ـ أن موقفه واضح من انتقاده لما وصفه بـ مواقف جماعة الإخوان المسلمين المتتالية المتفردة بالمشهد السياسي بعد الثورة وآخرها موقفها الخاص باللجنة التأسيسية للدستور، على حد تعبيره .

 

أقرأ ايضا :

6 إبريل تتضامن مع وقفة متحدى الإعاقة بالمنوفية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان