إعلان

صباحي: منع ظهوري على التليفزيون نتيجة تعليمات من جهات سيادية

02:00 ص الجمعة 07 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محرر مصراوي:
 
قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، إنه ''عقب دقائق قليلة من انتهاء خطاب د. محمد مرسى الذى تحدث فيه عن الديمقراطية وعن دعوته للحوار الوطني يوم السبت المقبل ، فوجئنا بإعلان الإعلامي خيرى رمضان على الهواء مباشرة عن قراره بتقديم استقالته بسبب قرار إدارة قناة CBC بمنع ظهوري على شاشة القناة ، وهو ما اتضح أنه جاء نتيجة تعليمات وصلت إلى حد التهديد من جهات سيادية".

وأضاف صباحي في بيان له، الجمعة، "إن هذه الواقعة تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن ادعاءات الديمقراطية التي تحدث عنها د. مرسى في خطابه ، ودعوته للحوار مع القوى الوطنية والمعارضة قد ضربت في مقتل ، بتقييد حرية الاعلام وحرية التعبير عن الرأي ومنع المعارضين لسياساته وقراراته من مخاطبة جماهير شعبنا العظيم ، خاصة وأنها ليست الواقعة الأولى في نهج السلطة الحاكمة في محاولة محاصرة الحريات العامة ووسائل الاعلام وتقييدها".

يأتى هذا في الوقت الذي ترددت فيه أنباء غير مؤكدة قبل مغادرة صباحي لمدينة الانتاج الاعلامي عن احتمالات توجه قوة أمنية لاحتجازه.

وأكد صباحي في بيانه أن الحديث الآن عن حوار ، فى ظل سقوط شهداء ومصابين وسيل دماء المصريين فى الشوارع ، بسبب ممارسة البلطجة والاعتداء على معتصمين سلميين ، ومحاولة إرهاب المصريين وكبت حرياتهم وقمع آرائهم ، وفى ظل استمرار سياسة العناد فى مواجهة مطالب وطنية مشروعة وغضب شعبى حقيقي، هي دعوة غير جدية وغير ذات جدوى ، فى ظل استمرار تمسك د. مرسى بعدم سحب إعلانه الدستوري الذى يخلق ديكتاتورية جديدة في البلاد، وتمسكه بالدعوة لاستفتاء على مشروع دستور غير توافقي بعكس تعهده السابق.

وأوضح صباحي أن الشرعية دائما تتحقق وتتأكد برضا الجماهير وبالتوافق الوطنى ، وهو ما يبتعد عنه يوما بعد الآخر د. مرسي ، الذى يصر على أن يضع نفسه وسلطته فى مواجهة جماهير الشعب المصري، ويصر على أن يحصر نفسه كرئيس لجماعة الاخوان وحزبها ، ولا يستطيع أن يتقدم ليكون رئيسا لكل المصريين – حسب البيان.

واختتم صباحي بيانه قائلا: "إن صوت جماهير الشعب المصرى الهادر على مدار الأسبوعين الماضيين ، الذى أكد بمسيراته ومظاهراته السلمية ، واحتشاده فى ميدان التحرير وميادين الثورة وأمام قصر الاتحادية ، هو رسالة واضحة أن الثورة لا تزال حية ، وقادرة على استكمال مسيرتها ، وأن الثورة ستستمر وستنتصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان