إعلان

نافعة: ''الإخوان'' تنتهز فرصة وجود رئيس منها لفرض دستور على مقاسها

10:29 ص الإثنين 03 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن جماعة الإخوان المسلمين تنتهز فرصة وجود رئيس منتخب من بين صفوفها لفرض دستور على مقاسها هي وليس على مقاس المجتمع المصري بكل تنويعاته.

وأشار نافعة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، مساء الأحد، إلى أن جماعة الإخوان تسعى لإعادة صياغة جميع مؤسسات الدولة والمجتمع في مصر بما يتوافق مع رؤيتها ومصالحها السياسية والفكرية فقط.

وأضاف: ''ما تسعى إليه الجماعة منزلق خطير جدًا سيؤدي إلى إشعال فتنة كبرى في البلاد وتسهيل مهمة كل من يسعون من الداخل لعودة النظام القديم، كل ما يهم الجماعة ضمان أغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية القادمة حتى لو كان الثمن شل حركة السلطة القضائية وعدم تمكينها من دورها الرقابي''.

وأوضح ''نافعة'' أن ما يجري فوق الساحة المصرية لا يدل على وجود نية خالصة لدى الرئيس محمد مرسي لاستكمال مؤسسات النظام السياسي المصري مرحلة ما بعد الثورة من خلال التوافق، وأن الفتنة بدأت تطل برأسها، قائلاً: ''أحمل الجماعة مسؤولية إطلاق شرارتها إما بسبب سوء النية أو سوء قراءة الخريطة السياسية على جميع الأصعدة''.

وتابع: ''مرسي أكد في كلمته أمام أعضاء التأسيسية حرصه على الحوار مع المعارضة غير أنه لم يحدد آلية مقبولة لهذا الحوار ولم يطرح جدولاً محدداً لأعماله''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان