إعلان

الجزار: الشورى لم ينتخب للتشريع.. والعزل السياسي اجراء مؤقت للحفاظ على الثورة

12:43 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

قال الدكتور حلمي الجزار، القيادي بحزب الحرية والعدالة، إنه يجب أن  يلتقي أهل السياسة جميعا مع رجال القضاء ومع شباب الثورة ورجال الاقتصاد في توافق وحوار مجتمعي لان المشكلة التي تمر بها الدولة سياسية اقتصادية اجتماعية، لنستكمل كافة مؤسسات الدولة وتؤكد على استقلال القضاء مع الاهتمام برجل الشارع ووضعه الاقتصادي والمادي.

وأكد الجزار، خلال حواره لبرنامج الشعب يريد، الأثنين، أنه هكذا يكون الحوار السياسي بالتشاور والحوار حتى مع الأعداء، فما بالك بالقوى السياسية المتخاصمة.

وعلى صعيد اختيارات بعض أعضاء مجلس الشورى.. أشار ''الجزار'' إلى أن حزب الوسط من الاحزاب التي حصلت على مزيد من المقاعد داخل مجلس الشورى، وهذا لرفض باقي القوى السياسية المشاركة، مؤكدًا أن عمر المجلس قصير لأنه خلال عام سيتم انتخاب مجلس الشورى مرة أخرى.

وأضاف ''الجزار'' أن كافة الأحزاب والمترشحين والمنتخبين لم يتخيلوا يوما ما أن اختصاصات مجلس الشورى سوف تزداد بالتشريع، لذلك لا يجب إسناد سوى القوانين الملحة لكي يقوم الشورى بمناقشتها لأنه لم ينتخب لذلك الغرض.

وأشار إلى أن الثورة قامت ضد نظام، وقانون العزل السياسي مرتبط بزمن ويسري على نصف في الألف من أعضاء الحزب الوطني المنحل ولن يؤثر على وضعهم المالي والاجتماعي والسياسي ولكنها اجراءات مؤقتة للحفاظ على الثورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان