إعلان

اليوم.. نظر طعن ''عز'' ضد حبسه.. وقضية ''خالد سعيد''

10:42 ص الخميس 20 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا وصهيب ياسين:

تنظر محاكم مصر عددا من القضايا الهامة والجماهيرية، الخميس، على رأسها حكمها فى الطعن المقدم من دفاع كل من محمود صلاح، وعوض سليمان، أمين الشرطة المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد، على الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية بالسجن 7 سنوات لإدانتهما باستخدام القسوة ضد المجنى عليه الذى لقى حتفه على أيديهم.

يذكر أن محكمة جنايات الإسكندرية أصدرت في 26 أكتوبر الماضي حكماً بمعاقبة كل من محمود صلاح محمود وعوض إسماعيل سليمان الشرطيين بقسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية بالسجن لمدة 7 سنوات، بعد أن وجهت لهما تهم القبض على شخص بدون وجه حق، واستخدام القسوة والتعذيب البدني.

كما تنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى، اليوم الخميس، اولى جلسات الطعن المقدم من رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، على الحكم الصادر ضدهما بالسجن 10 سنوات لاتهامهما بالتربح والاستيلاء على تراخيص الحديد، وذلك أمام دائرة الخميس ''ب''.

كانت محكمة الجنايات أصدرت حكماً في 15 سبتمبر 2011 بمعاقبة رجل الأعمال أحمد عز بالسجن 10 سنوات وإلغاء رخصتي شركتي الحديد المملوكتين له، وذلك في قضية ''تراخيص الحديد'' الشهيرة، ومعاقبة كل من عمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق 10 سنوات، ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق غيابياً 15 عاماً لإهدارهما 660 مليون جنيه مصري من أموال الدولة، وتغريم أحمد عز وعسل 660 مليون جنيه، وقضت بتغريم رشيد محمد رشيد ملياراً و414 مليون جنيه.

بينما أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم، برئاسة المستشار مصطفى تيرانة، حكمها فى قضية محاكمة ضابط أمن الدولة المتهم فى مقتل سيد بلال والذى كان هارباً وقت إجراء المحاكمات السابقة لباقي الضباط، وهو المقدم محمود عبد العليم محمود.

وكانت المحكمة في جلستها السابقة، قد استمعت إلى مرافعة النيابة التي ألقاها المستشار محمد طه رئيس نيابة غرب الإسكندرية، وأعلن فيها أن القضية ليست كبقية القضايا لأنها احتوت على جرائم يستنكرها العقل والوجدان ويهتز لها عرش الرحمن، خاصة وأن الجاني هو المسئول عن حماية وأمن الوطن وشعبه وليس قتلهم وتعذيبهم بعد أن استباح حرمة جسد المجنى عليه بغرض إجباره على الاعتراف بارتكابه جريمة كنيسة القديسين.

يذكر أن المتهم حضر إلى قاعة المحكمة بالزي المدنى وسط إجراءات أمنية غير مشددة، وكانت محكمة جنايات الإسكندرية قد أصدرت حكمها بمعاقبة 4 ضباط بجهاز أمن الدولة ''المنحل'' بالسجن الغيابى لمدة 25 عاما، بينما عاقبت الضابط محمد الشيمى، 15 عاما.

للتعرف على لجنتك الانتخابية ..اضغط هنا

عبر الموبايل ..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان