إعلان

منى ذو الفقار: الدستور المقترح ينتقم من القضاء ويظلم المرأة

11:58 م الأربعاء 19 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:
وصفت الدكتورة منى ذو الفقار، نائب رئيس اللجنة الاستشارية بمجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة، ليلة التصويت بالجمعية التأسيسية لصياغة الدستور على  الدستور المقترح ،أنها أشبه بـ''ليلة القبض على فاطمة''، حيث تم التصويت على عجل في ليلة واحدة حتى الفجر.

وقالت ذو الفقار خلال لقاء ببرنامج ''مصر الجديدة'' المذاع على فضائية ''الحياة2'' الأربعاء، أنه كان على رئيس الجمهورية المنتخب أن يحتوي أزمة القضاء مع السلطة التنفيذية، خاصة أنه لا يمكن أن تكون السلطة التنفيذية والتشريعية محصنة من القضاء المستقل الحامي من أي سلطة غاشمة لا تحترم القانون.

وأشارت ذو الفقار إلى أن الدستور المقترح ينتقم من القضاء، ويحاصر الحرية والديمقراطية، وهو بالفعل ''قسَم'' الشعب المصري إلى فريقين متناحرين، كما أنه يقوم بـ ''الضحك'' على العمال والفلاحين، ويظلم المرأة، على الرغم أن مادة المساواة بين الرجل والمرأة لم تتغير منذ دستور 1923 ولكنها تغيرت في الدستور الجديد.

ووجهت ذو الفقار التحية للمستشار طلعت إبراهيم النائب العام لتقديمه استقالته، معترضة على أن تكون جميع سلطات الدولة غير قادرة على فك حصار المحكمة الدستورية، في ظل منع المواطنين من التصويت في الاستفتاء ما يعني وجود تزوير للإرادة المصرية.

للتعرف على لجنتك الانتخابية ..اضغط هنا
 
عبر الموبايل ..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان