إعلان

قساوسة شبرا يلتقون النائب العام لتمكينهم من أرض حولها سلفيون لمسجد

03:34 م الأربعاء 07 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:

تقدم اليوم الأربعاء كلًا من كرم غبريال، وجاكلين بطرس المحاميان، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، بحضور مجموعة من قساوسة وكهنة شبرا، ضد مجموعة من السلفيين يتهمونهم فيه باحتلال ارض ملحقة بمبنى الخدمات التابع لكنيسة ماري مينا، وأبي سيفين، بمنطقة منطى التابعة لشبرا الخيمة، وتحويلها لمسجد بالقوة.

ذكر البلاغ الذي حمل رقم 13624 لـسنة 2012 عرائض النائب العام، والذي أمر بتحويله لنيابة جنوب بنها لمباشرة التحقيق في الواقعة، أن مجموعة مكونة من 400 شخص تسلقت أثناء الليل سور الأرض التابعة لكنيسة مارمينا، وأبي سيفين، ووضعوا لافتة مدون عليها مسجد عباد الرحمن، وجملة "هذه أرض إسلامية".

وأوضح البلاغ أن المجموعة التي استولت علي قطعة الأرض هددت الأقباط باقتحام أماكن أخرى بشبرا يوم الجمعة القادمة، بالتزامن مع جمعة تطبيق الشريعة، بالرغم من ملكية الكنيسة للأرض بإعتبارها مبنى خدمات، حيث تقدم الأب فلوباتير راتيب، بتقديم بلاغ للسلطات طالباً الحماية من القوات الأمنية.

طالب البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة والمتعلقة بترويع المواطنين بتسلح بعض الأفراد، والتحقيق في الاستيلاء على قطعة الأرض والسطو المسلح ليلًا عليها حتي لا تحدث بحور من الدماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان