إعلان

العريان للمعارضة: احموا الثورة بدلاً من المطالبة بإسقاط الرئيس

11:01 ص الجمعة 23 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:
قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، في رسالة وجهها لمجوعة من القوى السياسية المعارضة للإعلان الدستوري الصادر أمس الخميس:''من الواجب عليكم حماية ثورة 25 يناير، والإنتهاء من كتابة الدستور، بدلاً من المطالبة بإسقاط حكم الرئيس محمد مرسي، الذي يعتبر الهيئة المنتخبة الوحيدة في مصر.

وأضاف العريان خلال لقاء معه ببرنامج ''نادي العاصمة'' المذاع على التلفزيون المصري، أن الإعلان الدستوري الذى أصدره رئيس الجمهورية، يدعم الديمقراطية ويحمي أهداف الثورة التي تعرضت خلال الأيام الأخيرة إلى أكثر من محاولة إجهاض على أيدي فلول النظام السابق.

وأكد أن سلطة الرئيس أن صلاحيات الرئيس تم تقليصها من خلال الدستور الجديد الذي لم يتم الانتهاء منه بعد، والتي اقتصرت على الدفاع والأمن القومي والسياسة الخارجية.

بينما تكمن سلطاته الآن في اتخاذ أى قرارات يراها ضرورية لحماية البلاد والثورة، ولن تستمر هذه السلطات بعد الإنتهاء من الدستور، وبعدها تعود هذه الصلاحيات إلى مجلس الشورى لحين انتخاب البرلمان الجديد.

ودعا العريان المنسحبين من التأسيسية إلى العودة إليها مرة أخري، واصفا إياهم بأنهم ''كمن كانوا يلعبون مباراة لكرة القدم وانسحبوا فى الوقت بدل الضائع''.

وأشار عصام العريان إلى أن جماعة الإخوان ستتظاهر أمام دار القضاء العالي وستشارك في جمعة اليوم بجميع الميادين المصرية، لحماية الثورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان