إعلان

لقاء نائب رئيس الجمهورية برؤساء التحرير يتصدر عناوين الصحف

08:35 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدر لقاء المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية، مع رؤساء تحرير الصحف المصرية العناوين الرئيسية للصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الثلاثاء.

واهتمت الصحف أيضًا بالإضراب الجزئي عن العمل الذي نظمه الأطباء، أمس الاثنين، بدعوة من ''الجمعية العمومية للأطباء''، واقتصر على العيادات الخارجية بمستشفيات وزارة الصحة بجميع محافظات الجمهورية، بينما استمر العمل في أقسام الطوارىء والاستقبال والرعاية المركزة والغسيل الكلوي، فيما لم يشارك في الإضراب - وفقًا للدكتور عادل أبو زيد رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة - مستشفيات إمبابة العام ودار الشفاء وحميات العباسية والقاهرة الجديدة ورمد قلاوون وبولاق العام.

ونقلت صحيفة ''الأهرام'' عن المستشار مكي تأكيده أن دستور مصر لا يمكن إنجازه بلي الذراع أو بالمغالبة لأنه تعبير عن كل فئات الشعب وهي وثيقة تحمي حقوق الأقليات والشرائح الأضعف في المجتمع وبالتالي لا يمكن بأي حال صياغة دستور لحساب طرف على طرف آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستشار مكي أكد الحريات العامة مصونة في الدستور والقانون كما أشارت إلى قوله إن الواقع أنه لا توجد ردة في هذا الشأن وأنه لا عودة لمجلس الشعب، مشددًا على أن الإعلام والإعلاميين هم بمثابة نور يضىء الطريق للحاكم في أي زمان ومكان.

وذكرت ''الأهرام'' إن نائب الرئيس حذر من الصراع السياسي الدائرالآن ، ورأى أنه يهدد سلامة الوطن وطالب الجميع بالتحلي بالمسئولية داعيًا القوى الوطنية إلى حوار جاد حول القضايا الخلافية في الدستور المرتقب.

ونقلت الصحيفة عن المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد، إن الجمعية ستنتهي من إعداد الدستور فى نوفمبر المقبل، فيما كشف الدكتور شعبان عبد العليم عضو التأسيسية عن وجود مقترحين لحل الأزمة بين لجنتي الصياغة ونظام الحكم حول وضع السلطة القضائية.

وأوضحت ''الأهرام أن الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية نفى ما تردد عن أن الرئيس محمد مرسي بحث مع القادة الأتراك إمكان القيام بتدخل عسكري في سوريا تقوم به قوات عربية، مشيرًا إلى أن الرئيس مرسي يعارض التدخل الخارجي في الأزمة السورية.

وكانت بعض التقارير الإخبارية قد ذكرت أن الرئيس مرسي استعرض خلال محادثاته في تركيا يوم الاحد الماضى مع الرئيس التركي عبد الله جول هذا الاقتراح.

ونقلت صحيفة ''الجمهورية'' عن المتحدث الرئاسي قوله إنه لا يوجد مشروع لإقامة منطقة تجارية حرة بين مصر وقطاع غزة وأن الموضوع مجرد فكرة طرحتها وسائل الإعلام ولم يتم بحثها رسميًا على أي مستوى.

وذكرت صحيفة ''الجمهورية'' أن الرئيس محمد مرسي أصدر قرارا جمهوريا بتعيين سيف الإسلام أمين علي عبد الباري نائبا لمحافظ القاهرة للمنطقة الغربية ، والمهندس عصام علي رضوان علي نائبا لمحافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، ومصطفى احمد سيد مراد نائبا لمحافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ، الدكتور إبراهيم عبدالرشيد نصير نائبا لمحافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، والدكتور عادل مصطفى مصطفى حمدان نائبا لمحافظ شمال سيناء.

ونقلت صحيفة ''الشروق'' عن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء قوله في تصريح خاص للصحيفة إن السبب الرئيسي لتأجيل زيارة اللجنة الفنية التابعة لصندوق النقد الدولي لمصر، والتي كانت مقررة في بداية الشهرالجاري هو إنشغال الصندوق بعقد اجتماعه السنوى باليابان.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' إن مدينتي ''نويبع'' و''سانت كاترين'' تعرضتا لأمطار غزيرة تحولت إلى سيول متوسطة أدت لتعطل حركة المرور على طول الطرق الدولية بوسط سيناء.

وذكرت الصحيفة إن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود عقد اجتماعًا موسعًا بعدد من قيادات النيابة العامة بمناسبة بدء العام القضائي الجديد.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة ''الشروق'' إن الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والأمين العام السابق لحزب ''الحرية والعدالة'' -الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين - قدم أوراق ترشحه لانتخابات رئاسة الحزب المقرر إجراؤها منتصف الشهر الجاري لاختيار خليفة للرئيس محمد مرسي الذي كان أخر من شغل هذا المنصب.

وقالت صحيفة ''الشروق'' إن عددا من الرياضيين نظموا مظاهرة أمس أمام وزارتي الشباب والرياضة للمطالبة بضرورة عودة النشاط الكروي في مصر.

وأضافت الصحيفة أنه تم اعتقال اثنين من المعتصمين في شمال سيناء احتجاجا على صدور أحكام بالإعدام على المتهمين في قضية تنظيم ''التوحيد والجهاد''.

وأشارت ''الشروق''الى إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما صدقت على مساعدة مالية طارئة لمصر قيمتها 450 مليون دولار بحسب ما ذكرت صحيفة ''وورلد تريبيون ''الأمريكية على موقعها الالكتروني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان