إعلان

هنية : أشياء كثيرة تغيرت فى مصر للأفضل بعد الثورة

07:03 م الإثنين 02 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - أ ش أ

قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، ''أن هناك أشياء كثيرة قد تغيرت في مصر للافضل بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن ازمة معبر رفح الحدودي على وشك الحل، لان هناك أشياء كثيرة في مصر تحولت إلى الافضل مما كان في ظل حكم مبارك".

وتناول هنية في مقابلة مع وكالة أنباء الاناضول التركية بثتها الاثنين، الاثر الايجابي الذي احدثته ثورات الربيع العربي على القضية الفلسطينية،قائلا، "إنني لم اخرج من غزة منذ فترة للظروف المحيطة آنذاك ولأن الرئيس المصري السابق لم يكن يسمح بذلك، وعقب الربيع العربي وثورة الشعب المصري فأن ثمة تغييرات جوهرية حدثت في المنطقة سهلت لنا فرصة الخروج من بلادنا".

واوضح هنية أن الشعوب العربية التي قامت بالثورات في بلادها اعربت عن مساندتها للشعب الفلسطيني ،كما أن هذه الشعوب أعلنتها صراحة أنهم بجانب الشعب الفلسطيني ويناصرون قضيته.

وأضاف هنية، أن الاحزاب السياسية التي فازت في الانتخابات التي اعقبت هذه الثورات هي نفسها التي ساندت القضية الفلسطينية في السابق ، وهذا يؤكد أن الشعوب العربية واداراته ستقف إلى صف الفلسطينيين في المستقبل وتدافع عن حقوق الفلسطينيين، "ولذا يمكنني أن أوكد أن القضية الفلسطينية هي الجانب الرابح الاكبر من الربيع العربي".

وأكد هنية أنه يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل الانتخابات المقبلة في العام الجاري كما نص عليه اتفاق القاهرة ، مؤكدا أنه "بمشيئة الله يمكن تشكيل هذه الحكومة قبل نهاية يناير أو بداية فبراير على ان تجرى الانتخابات في مايو كما تقرر.

اقرأ ايضا:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان