إعلان

وزير الداخلية: سنتصدى بقوة لمن يعبث بقوت المصريين وحملات أمنية لتحقيق إنضباط الأسواق

03:12 م السبت 14 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف جمال:

عقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ظهر السبت بمقر وزارة الداخلية إجتماعاً حضره عدد من مساعدى الوزير ومديرى إدارات شرطة التموين والتجارة الداخلية  ومصلحة أمن الموانئ وشرطة ميناء الإسكندرية البحرى.

فى بداية الإجتماع، أشار وزير الداخلية إلى أن الأمن بمفهومه الشامل يرتبط إرتباطاً وثيقاً بعوامل الإستقرار لإقتصادى، موضحا أن جهاز الأمن يأخذ على عاتقه مواجهة الأنشطة غير المشروعة التى تمس الإقتصاد الوطنى فى مجال التهرب الجمركى وتهريب البضائع المحظور إستيرادها وإحكام الرقابة على الأسواق وتنقيتها من السلع المهربة والمجهولة المصدر .

وشدد إبراهيم، على ضرورة التصدى بكل حزم لكل من يحاول العبث بقوت المواطنين، وتفعيل الأداء الأمنى حمايةً للمستهلك ومحدودى الدخل من المضاربين والمتلاعبين فى تسويق السلع المدعومة وخاصةً الإستراتيجية منها وذلك من خلال وضع الخطط والإستراتيجيات الفعالة والتنسيق مع الأجهزة المعنية بكافة المحافظات لمراقبة مستودعات توزيع أنابيب البوتاجاز ومواجهة أنشطة الإتجار بها بالسوق السوداء وبيعها بأسعار تزيد عن أسعارها الحقيقية.

وطالب بتنشيط وتكثيف التحريات وجمع المعلومات حول عمليات تهريب البنزين والسولار وتكليف الأكمنة والمنافذ الحدودية بالتركيز على عمليات التهريب لتلك  السلع والنقل غير المشروع خارج المحافظات .

كما وجه الوزير ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجاره الداخلية وبدعم من الأجهزه الأمنية بمختلف المحافظات بالمزيد من الحملات والمرورات الميدانية على الأسواق وتحقيق الرقابة على تداول السلع ومكافحة الغش التجارى وكافة صور التلاعب فيها وتهريبها بالأسواق والتأكد من مدى إلتزام التجار بالقوانين لضمان وصول السلع بأسعارها ومواصفاتها القياسية المعتمدة لمستحقيها ، ومكافحة كافة صور الإستغلال والغش والتدليس ومحاولات البعض رفع الأسعار دون مبررأو تخزين السلع للمضاربة .

وكلف اللواء محمد إبراهيم القيادات الأمنية بالمتابعة اليومية لجهود إدارات مباحث التموين على مستوى الجمهورية، وعرض تقرير يومى عليه يتضمن أية مشكلات أو معوقات والحلول المقترحة لها بهدف الوصول لأعلى معدلات الأداء الأمنى تحقيقاً لإنضباط الأسواق .

وشدد خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود والحملات الأمنية لضبط شتى المخالفات والجرائم التى قد تعكر صفو الأمن العام وتقلق راحة المواطنين، مؤكداً على المسئولية الأمنية التى تقع على عاتق الشرطة المصرية فى حماية أمن وإستقرار البلاد تحقيقاً للنهضة الإقتصادية التى ينشدها الشعب المصرى العظيم.

اقرأ أيضا:

وزير الداخلية يكافئ دورية لضبطها 23 بندقية آلية و4200 طلقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان