إعلان

التجارة توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم بمجال التدريب

04:48 م الأحد 21 يناير 2024

خلال توقيع البروتوكول بين وزير التجارة والصناعة ور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

وقعت وزارة التجارة والصناعة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بروتوكول تعاون بشأن التبادل العلمي والتدريبي بين الوزارة وجهاتها التابعة، وكليات الأكاديمية، بحسب بيان من الوزارة اليوم الأحد.

ووقع البروتوكول المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن البروتوكول يسري لمدة عامين، ويمثل نواة لتعاون علمي وتدريبي مستمر بين وزارة التجارة والصناعة والأكاديمية.

وأشار إلى أن البروتوكول يستهدف أيضاً التنسيق بين الوزارة والأكاديمية في مجالات التدريب والتعليم والدراسات والاستشارات الإدارية، واللوجستيات، والبورصات السلعية، والنقل، والتجارة، والصناعة، والتسويق وغيرها من المجالات.

وأوضح سمير أن الوزارة وكافة الجهات والهيئات التابعة لها ستقوم في إطار البروتوكول بتوفير فرص التدريب لطلاب الأكاديمية سنوياَ في المجالات المختلفة لإكساب الطلاب خبرات نظرية وعملية في التخصصات المتاحة وفقاَ لبرامج تدريبية يتم الاتفاق عليها وبما يحقق الجدية والالتزام وتقييم الطلاب وتنمية مهاراتهم.

ولفت إلى حرص الوزارة على الاستفادة من خبرات الأكاديمية في تعميق التصنيع المحلي.

وأوضح الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الأكاديمية ستقوم بموجب الاتفاق بالمساهمة في بناء القدرات البشرية للعاملين بوزارة التجارة والصناعة، وتعزيز التعاون في مجالات الدراسات المتخصصة، وإعداد دراسات الجدوى.

وأشار إلى أن الأكاديمية ستقدم من خلال فروعها المنتشرة بالجمهورية مزيدا من الخدمات لقطاع الصناعة بما يسهم في الارتقاء بالصناعة المحلية.

حضر مراسم التوقيع اللواء أحمد عبد العزيز، الوكيل الدائم لوزارة التجارة والصناعة، والدكتور مصطفى رشيد المستشار الاقتصادي ومساعد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، واللواء إيهاب أمين، مساعد الوزير للشئون الفنية، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

كما حضر التوقيع اللواء عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقات والتجارة الخارجية، ودعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان