إعلان

في زيارة لكاليفورنيا.. طلعت يدعو شركات تكنولوجيا عالمية للاستثمار بمصر

12:35 م السبت 16 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في كاليفورنيا بالولايات المتحدة؛ اجتماعات ثنائية مع مسئولي عدد من الشركات العاملة فى صناعة الإلكترونيات، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم السبت.

والتقى الوزير مع روان تشن المدير التنفيذي للعمليات لشركة "كوالكوم Qualcomm"، ودانييل كولاي المدير التنفيذي للتكنولوجيا ونائب الرئيس الأول للتكنولوجيا وتطوير المنتجات لشركة "سيليكون لاب Silicon Labs"، وتشارلي قواس رئيس شركة "برودكوم Broadcom"، وماهر متا رئيس شركة "انفنيون تكنولوجيز infineon Technologies".

وشهدت اللقاءات تسليط الضوء على خطط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية صناعة التعهيد، واجتذاب الشركات العالمية الرائدة لإنشاء مراكز لها في مصر خاصة في مجال تصميم الإلكترونيات وأشباه الموصلات.

ودعا طلعت الشركات لزيارة مصر لمزيد من المباحثات حول الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والاطلاع عن قرب على أنشطة مركز التصميم الإلكتروني بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، وأيضا للتعرف على أنشطة التدريب وريادة الأعمال بمراكز إبداع مصر الرقمية، والكفاءات المصرية الشابة ومشاركتهم الرؤى العالمية في المجالات ذات الصلة.

كذلك عقد الوزير اجتماعا موسعا مع نخبة من رجال الأعمال المصريين المقيمين بالولايات المتحدة من المتخصصين والخبراء فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات؛ تم خلاله تسليط الضوء على أبرز مشروعات مصر الرقمية، وفرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما اجتمع مع تيبور فابري استاذلو، نائب رئيس شركة "ديل" DELL للهندسيات، وعدد من قيادات الشركة لبحث فرص التوسع في حجم أعمال مركز الشركة للبحث والتطوير بمصر لتصدير خدمات الشركة انطلاقا من مصر لعملائها حول العالم.

وناقش الجانبان فرص تعزيز التعاون المشترك التعاون في مجال بناء القدرات بتخصصات الاتصالات خاصة في مجال ORan.

وأوضح وزير الاتصالات خلال اللقاء الحوافز الاستثمارية المقدمة لتحفيز الاستثمارات الأجنبية.

من جانبهم أبدى مسئولو الشركة استعداد الشركة للاستفادة من هذه الحوافز. كما أثنوا على المهارات المصرية وتوافر قاعدة من الكفاءات الشابة المدربة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحث طلعت مع فران كاتسوداس نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأفراد والسياسة بشركة "سيسكو Cisco"، وعدد من قيادات الشركة العالمية المتخصصة في معدات وخدمات الشبكات والاتصالات سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر.

وشهد اللقاء استعراض مشروعات الشركة بمصر وخططها المستقبلية، وأبدى قيادات الشركة اهتمامهم بتعزيز التعاون المشترك؛ كما تم عرض توسع الشركة في مصر في نشاط تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة، والاستفادة من الكوادر المصرية المتميزة في هذا المجال.

كما تم الإشارة إلى خطط الشركة لافتتاح مركز لخبرات العملاء بمصر، وكذلك مشروعات التعاون مع معاهد التدريب التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال بناء القدرات الرقمية لإعداد الكفاءات المتخصصة وتأهيل الشباب لفرص العمل في التخصصات التكنولوجية خاصة المتعلقة بالأمن السيبراني، وفقا للبيان.

كذلك التقى طلعت مع دافيد بانيت مدير العمليات بشركة "تنستورنت Tenstorrent"، وهي شركة رائدة في مجال تصميم وتطوير أشباه الموصلات لحلول الذكاء الاصطناعي، وتطوير المعالجات الحسابية المدعمة بالذكاء الاصطناعي.

وشهد اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات في مصر؛ واستعراض آليات تحفيز الشركة لإنشاء مركز للبحث والتطوير في مصر من خلال توفير كوادر شابة مدربة، وتوفير بيئة مواتية لتنمية الأعمال، وبنية تحتية قوية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما عقد الوزير اجتماعا مع جودي شيلتون الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي لأشباه الموصلات GSA، وعدد من أعضاء التحالف، تم خلاله استعراض محاور عمل استراتيجية "مصر تصنع الإلكترونيات" التي تهدف إلى توطين صناعة الإلكترونيات، وتطوير المجالات الأساسية لهذه الصناعة الواعدة، بما في ذلك أشباه الموصلات والأنظمة المُدمجة وتصميم الإلكترونيات.

وتطرق اللقاء إلى التعاون مع التحالف العالمي لأشباه الموصلات من خلال وحدة الأعمال الإقليمية "جي إس إيه مصر GSA- Egypt"، حيث تم بحث سبل تعزيز هذا التعاون لدعم وتنمية صناعة الإلكترونيات بمصر.

وقالت جودي شيلتون، الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي لأشباه الموصلات GSA، إن مصر لديها من الكفاءات الشابة المتخصصة القادرة على العمل في الأسواق العالمية.

يذكر أن التحالف العالمي لأشباه الموصلات (Global Semiconductor Alliance) يعد منظمة صناعية رائدة تجمع القادة والمتخصصين في مجالات أشباه الموصلات والبرامج والحلول والأنظمة الإلكترونية بهدف إنشاء نظام بيئي تقني عالمي فعال ومستدام ومربح. ويضم أكثر من 300 عضو من الشركات، بما فى ذلك أكثر من 120 شركة حكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان