إعلان

لماذا يتهاوى سعر الذهب في مصر وهل يستمر الهبوط؟

04:58 م السبت 13 مايو 2023

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

هبط سعر الذهب في مصر، بنحو 440 جنيها خلال الأسبوعين الماضيين، ليتراجع سعر الجرام عيار 21 من 2800 جنيه سجلها قبل نحو 15 يومًا إلى 2360 جنيهًا اليوم السبت.

ويأتي ذلك بعد أيام من موافقة مجلس الوزراء يوم الأربعاء، وإصدار رئيسه مصطفى مدبولي قرارًا بإعفاء بعض واردات الذهب، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وتضمن القرار إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام والساعات الماضية جاء نتيجة زيادة المعروض من الذهب بعد قرار الإعفاء الجمركي من الذهب وهو ما خلق حالة تخوف من انخفاض السعر فاتجه الكثير إلى البيع.

وأضاف ميلاد أن هناك تراجعا كبيرا في عمليات شراء الذهب، وهو ما يعني انخفاض الطلب على الذهب بما ساهم في انخفاض الأسعار.

واتفق معه نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، قائلا لمصراوي، إن تراجع الأسعار في الوقت الحالي جاء نتيجة حالة ارتباك في السوق المحلي دفعت بعض المستثمرين للبيع، وامتنع الكثير عن الشراء مما ساهم في زيادة المعروض من الذهب.

ويرى هاني ميلاد أن الأسعار الحالية للذهب بعد الانخفاضات الأخيرة تعد مناسبة للشراء وأنها لن تستمر لفترة طويلة قبل أن يعود للارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وأشار ميلاد إلى أن سعر الذهب قد يستمر في الانخفاض خلال الأيام المقبلة لكنه سيعود للارتفاع مرة أخرى خلال الأسابيع التالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان