إعلان

معيط: صرف أكثر من 50 مليار جنيه من متأخرات المصدرين منذ أكتوبر 2019

01:27 م الأحد 17 ديسمبر 2023

الدكتور محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم صرف أكثر من 50 مليار جنيه للشركات المصدرة، مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر 2019 وحتى الآن.

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد، أشار الوزير إلى حرص الدولة على التنمية الصناعية بدءًا من تبسيط الإجراءات بما في ذلك التوسع في "الرخصة الذهبية" التي يحصل من خلالها المستثمر على "موافقة واحدة" لإقامة مشروعه وتشغيله في عدد من المجالات الحيوية، وحتى تحفيز التصدير.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في مؤتمر "الجمعية العلمية للتشريع الضريبي"، الذي ينعقد هذا العام بعنوان: "دور السياسات المالية والنقدية فى دعم الصناعة الوطنية"، والذي استعرض فيها أبرز الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لتحفيز الصناعة الوطنية.

وأوضح الوزير أن الحكومة تعكف على تنفيذ التوجيهات الرئاسية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإعفاء المشروعات الصناعية الاستراتيجية من بعض أنواع الضرائب، لمدة 5 سنوات، مع إمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض والتكاليف الاستثمارية تصل إلى 50% بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة.

وبدأت وزارة المالية في استحداث نظام "مقاصة" بين مستحقات المستثمرين، وما عليهم من أعباء ضريبية أو غيرها لصالح الجهات الحكومية، مع وضع حد زمني 45 يومًا يضمن سرعة رد ضريبة القيمة المضافة، بحسب الوزير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان