إعلان

بالزيادة الجديدة.. المالية تبدأ في صرف مرتبات شهر أكتوبر لموظفي الحكومة

10:34 ص الإثنين 23 أكتوبر 2023

الدكتور محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن العاملين بالدولة سيصرفون الزيادات الجديدة، التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد موافقة مجلس النواب مع مرتبات هذا الشهر اعتبارًا من اليوم الاثنين.

وأضاف الوزير، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم، أن صرف هذه الزيادة يأتي على نحو يسهم بقدر الإمكان في تخفيف التأثيرات العالمية للموجة التضخمية وتداعياتها على المواطنين.

وتتمثل الزيادة المقررة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية 300 جنيه إضافية، لتصبح 600 جنيه، بدلًا من 300 جنيه شهريًا، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، ويستفيد منها 4.5 مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو 16.4 مليار جنيه، بحسب الوزير.

وأوضح معيط أن العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو 336.4 ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة أيضًا بتكلفة سنوية تصل إلى نحو 1.2 مليار جنيه، وتتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية.

ويبدأ اليوم 23 أكتوبر صرف مرتبات شهر أكتوبر، ولمدة 5 أيام تشمل أيضا الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد 24 و25 و26 و29 أكتوبر.

وذكر الوزير أن القيادة السياسية حريصة على تحسين أجور العاملين بالدولة، بشكل مستمر؛ بما انعكس في إجراء 4 زيادات في أقل من عامين.

01

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان