إعلان

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح المعرض العربي للأسر المنتجة "بيت العرب"

03:05 م الخميس 05 يناير 2023

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية اليوم الخميس، المعرض العربي للأسر المنتجة "بيت العرب"، والذي يقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية.

ويأتي ذلك بالتعاون مع وزراء الشؤون الاجتماعية لدول الأردن،الإمارات، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، فلسطين، السوادان، اليمن، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، ووفد من سلطنة عمان، والصومال، وكذلك مشاركة 11 سفارة عربية تمثل دول "السعودية - الإمارات – قطر- الكويت- لبنان- جيبوتي- المغرب – فلسطين- اليمن- موريتانيا- البحرين"، بحسب بيان للوزارة اليوم الخميس.

ويقام المعرض على مساحة 4000 متر بقصر القبة الرئاسي بمحافظة القاهرة حتى 11 يناير الجاري، ويفتح المعرض أبوابه مجانا للجمهور من الساعة 10 صباحا.

وتبلغ عدد الأسر المنتجة المشاركة في المعرض حوالي 150 أسرة منتجة موزعة كالتالي 70 أسرة مصرية، و80 أسرة من الدول العربية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المعرض يشكل فرصة مهمة ليس فقط للإطلاع على منتجات الأسر العربية ، والتعرف على ثراء وخصوصية ثقافات الدول العربية شرقًا وغربا في مجال الصناعات اليدوية والحرفية، وحماية كثير من الصناعات مِن الاندثار في وجه الثقافات الأخير اَلتِي قد تؤثر على أصالة هذه الحرف وتاريخها المشرف.

وأضافت القباج، أن المعرض، يعمل على فتح مجالات رائعة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين أرباب الحرف ومنتجيها وعارضيها، وبين قطاعات الأسر المنتجة بوجه عام.

وأكدت القباج الحرص الشديد على استضافة الدول الشقيقة في معرض " بيت العرب " ليصبح المعرض تجمعا إقليميًا يضم عددًا كبيرًا ومتنوعا مِن المنتجات الإبداعية والعروض الحية لتوفير فرص تسويقية متميزة نستشرف بها سبل التعاون في ذلك المجال بين الدول العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان