إعلان

البريد يصدر طابعًا تذكاريًا بمناسبة 75 عاماً على العلاقات المصرية الفلبينية

03:34 م الثلاثاء 02 مارس 2021

البريد المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء حجاج:

أصدر البريد المصري طابعًا تذكاريًا بمناسبة مرور 75 عامًا على العلاقات المصرية الفلبينية، لتوثيق العلاقات الدبلوماسية القوية بين البلدين، بحسب ما قاله شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري في بيان اليوم الثلاثاء.

وأضاف فاروق أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث.

ونقل البيان عن السفير أحمد شهاب، السفير المصري في مانيلا، قوله إن العلاقات القوية بين البلدين أظهرت دوماً اتساق الآراء والمواقف السياسية عبر كل هذه السنوات الطويلة من التعاون فيما بينهما وذلك كونهما من قوى الاعتدال السياسي كلاً في منطقته.

وأشار إلى أهمية توثيق هذا الحدث التاريخي عبر طابع بريدي مميز يوضح مدى عمق أواصر الصداقة والتعاون التي تجمع بين الشعبين.

يذكر أن طابع مرور 75 عاماً على العلاقات المصرية الفلبينية التذكاري تم تصميمه ليجمع بين التصميم الفني والتعبير السلس ليوضح العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والفلبين.

ورسم على الطابع أعلام الدولتين على شكل شرائط مبهجة تتوسط الطابع وترسم في مجملها رقم 75 وهو عدد سنوات العلاقة الدبلوماسية بين البلدين كما يظهر في خلفية التصميم "أهرامات الجيزة" ونصب "ريزال" التذكاري في مانيلا كما أن مقاس الطابع (3سم في 5سم) مؤمن متعدد الألوان أوفسيت وقيمته 5 جنيهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان