إعلان

أورنج تتعاون مع "أڤايا" لتوفير تقنية التعلم عن بعد بمصر عبر تطبيق

02:41 م الثلاثاء 17 مارس 2020

خلال توقيع اتفاقية بين أورنج وأفايا لإتاحة التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة أورنج مصر لخدمات الاتصالات، تعاونها مع شركة أڤايا للحلول التكنولوجية، من أجل توفير تقنية التعلم عن بعد في مصر من خلال تطبيق "Avaya spaces".

وقالت أورنج في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصها على دعم ومساندة العملية التعليمية خاصة بعد القرار الحكومي بتعليق العمل في المدارس لمدة أسبوعين في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضافت أنه بموجب التعاون بينها وبين أفايا سيتم توفير تطبيق "Avaya Spaces" لجميع المؤسسات التعليمية بما في ذلك المدارس والجامعات مجانا، بالإضافة إلى باقات "داتا" خاصة لهذه الخدمة والتي سيعلن عنها قريبا وستكون متوفرة في جميع فروع أورنج.

وذكرت الشركة أن التطبيق يقدم خدمات متعددة للمدرسين والطلاب وحتى أولياء الأمور بما يسهل التواصل بينهم وإتاحة تقديم الخدمة التعليمية بأعلى جودة ممكنة، وتتنوع الخدمات المتاحة للمدرسين بين عقد فصول دراسية افتراضية، ومراسلة جميع الطلاب، والعمل على المشاريع الدراسية، فضلا عن إمكانيات أخرى عديدة يتيحها التطبيق.

وبالنسبة للطلاب، سيتسنى لهم المشاركة في الفصول الدراسية الافتراضية باستخدام أي نوع من الأجهزة الذكية ومن أي مكان، مع إمكانية تنزيل المواد الدراسية وإرسال المهام الدراسية للمدرسين إلكترونيا، وفقا للبيان.

أما أولياء الأمور فسيتيح لهم التطبيق عقد الاجتماعات مع المدرسين، وتشارك الاستفسارات والملاحظات، وعقد منتدى خاص لمناقشة الآباء والتواصل المباشر مع أحد المدرسين أو المدراء أو فريق العمل في المؤسسة التعليمية.

وقالت أورنج إن التطبيق يعمل على جميع الأجهزة الذكية بكافة أنظمة التشغيل (أندرويد- آي أو إس)، كما يمكن الاستفادة من خدماته عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة من خلال أي متصفح (فايرفوكس- كروم).

ووفقا للشركة، يتيح التطبيق عقد مؤتمرات صوتية ومرئية عالية الجودة بين الطلاب والمدرسين بما يتماشى مع احتياجات المؤسسات التعليمية، كما يسمح التطبيق بإمكانية تبادل الملفات والرسائل والمشاريع الدراسية في واجهة واحدة لتحقيق أهداف السنة الدراسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان