إعلان

الرقابة المالية: إطلاق العمل بآلية "شورت سيلينج" بالبورصة في نوفمبر

03:11 م الخميس 12 سبتمبر 2019

هيئة الرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة أعطت الضوء الأخضر لانطلاق العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع "شورت سيلينج" بالبورصة المصرية خلال شهر نوفمبر المقبل، بحسب بيان من الهيئة اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه النشار ضم أعضاء اللجنة الاستشارية لسوق المال، وبمشاركة ممثلي بعض المؤسسات العاملة بالسوق وعلى رأسها شركتي تي كمبيوترز، ومصر لنشر المعلومات، بحضور محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، ومحمد فريد رئيس البورصة ونائبه.

وناقش المجتمعون تفعيل آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، والوقوف على مدى مناسبة واستكمال النظم الإلكترونية التي أعدتها شركة مصر للمقاصة في سبيل تنفيذ عمليات الاقتراض بغرض البيع.

وذكر النشار أن رئيس شركة مصر للمقاصة سيعلن في بداية أكتوبر المقبل، أثناء الاحتفال بمرور 25 عاما على تأسيس الشركة، مدى جاهزية النظام للعمل، وإجراء عدة جلسات تجريبية للتيقن من مدى توافق النظام الإلكتروني للمقاصة مع أنظمة شركات السمسرة في الأوراق المالية والمرخص لها بمزولة نشاط "الشورت سيلينج".

وكان رئيس هيئة الرقابة المالية أصدر في فبراير الماضي قرارا تنظيميا رقم 268 لسنة 2019، بقواعد عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، وتفعيل الآلية، على أن تقوم كل من البورصة، وشركة الإيداع المركزي، بإعداد وتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية للعمل بالآلية، وإخطار الهيئة قبل تفعيل الآلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان