إعلان

أرباح أوراسكوم كونسشتراكشون تتراجع إلى 33.7 مليون دولار في 3 أشهر

11:31 ص الأربعاء 22 مايو 2019

رافعة تتبع أوراسكوم كونستراكشون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

تراجعت أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل 33.7 مليون مليون مقابل 35 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب القوائم المالية المجمعة المرسلة للشركة اليوم الأربعاء.

وأظهرت القوائم المالية، تراجع إيرادات الشركة خلال الثلاثة شهور الأولى من العام إلى 705.6 مليون جنيه مقابل 756.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2018.

وتمثل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 76% من إجمالي الإيرادات والنسبة المتبقية تمثل الولايات المتحدة، بحسب الشركة.

وقال البيان، إن تراجع الإيرادات خلال الربع الأول نتيجة انخفاض إيرادات الولايات المتحدة نظرا للانتهاء من تنفيذ مصنع الميثانول الضخم في ولاية تكساس.

وقال أسامة بشاي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، إن الشركة تستهدف التركيز على مشروعات جديدة ذات جودة عالية بأسواقها الرئيسية في مصر والشرق الأوسط وأمريكا "حيث ما زالنا نرى فرصا جاذبة فيها"، حسب قوله.

وأوضح أن الشركة أضافت مشروعات في قطاعات البحرية والطرق والعاصمة الإدارية الجديدة، كما أعلنت الشركة عن توقيع عقد شراكة بقيمة 739 مليون دولار لإنشاء محطة لمعالجة المياه في مصر الشهر الماضي.

وقالت الشركة، إن العديد من المشروعات التي تنفذها في قطاعي البنية والمباني التجارية في مصر قد وصلت إلى أعلى مستويات التنفيذ خلال الربع الأخير من العام الماضي، والربع الأول من العام الجاري.

وقالت الشركة في بيان منفصل للبورصة، إن قيمة مشروعاتها تحت التنفيذ بلغت 4.3 مليار دولار، كما تبلغ قيمة المشروعات المتوقعة بعد إضافة حصة 50% من مجموعة BESIX قيمة 857.2 مليون دولار خلال الربع الأول من 2019.

تعمل شركة أوراسكوم كونشتراكشون، في قطاع الإنشاءات والأعمال الهندسية، وتركز على تنفيذ مشروعات البنية التحتية الكبرى، في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا.

وتمتلك أوراسكوم كونستراكشون 50% من أسهم مجموعة BESIX البلجيكية.

فيديو قد يعجبك: