إعلان

اتحاد مصدري اللحوم البرازيلية يبدي قلقه من نظام التصدير الجديد لمصر

02:40 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

جورج كامرديلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال أنطونيو جورج كامرديلي، المدير التنفيذي لرابطة اتحاد مصدري اللحوم البرازيلية " أبيك"، إن الرابطة خاطبت السفارة البرازيلية بالقاهرة لتوضيح قلق أعضائها من النظام الجديد للتصديق على شهادات "الحلال" للصادرات البرازيلية إلى مصر.

وأشار في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إلى أن أعضاء الرابطة في اجتماعهم الأخير، أبدوا قلقهم من نظام التعامل في السوق المصري، حيث يستحوذ أعضاء الرابطة على 90% من صادرات اللحوم البرازيلية للسوق المصري.

وأكد كامرديلي في المذكرة التي أرسلها للملحق الزراعي بسفارة البرازيل في القاهرة ، على أن القرار أثار الكثير من المخاوف والشكوك، في ظل هذه الفترة الانتقالية القصيرة، منذ صدور القرار في نهاية أغسطس الماضي وبدء تطبيقه اعتبارا من الشهر الجاري.

وأضاف أنه تبين أن الشركة الحالية التي حصلت على تصديق الحلال حصريًا، ليس لديها أي دراية بالإجراءات الدينية أو طريقة الذبح الشرعية على الجانب التصنيعي، وحتى اليوم لم تقم بهذه المهمة التي بلا شك تتطلب وقتًا.

وشدد المدير التنفيذي لرابطة مصدري اللحوم البرازيلية على أنه أصبح من المؤكد ارتفاع التكاليف على المستوردين وأن هذا الكم الكبير من التغييرات في العملية سيؤدي بلا شك إلى تعثر استمرارية الصادرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان