إعلان

البترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 72.8 ألف عميل بالقليوبية في 2018

11:54 ص الخميس 06 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال ياسر صلاح، رئيس شركة غاز مصر، إن الشركة تستهدف توصيل شبكات الغاز الطبيعي لنحو 72.8 ألف عميل، في محافظة القليوبية خلال العام الجاري.

وأشار في بيان من وزارة البترول، حصل مصراوي عليه، اليوم الخميس، أن عدد العملاء الذين تم تحويلهم بالغاز بمحافظة القليوبية منذ بدء أعمال التوصيل وحتى الأن حوالي 844.5 ألف عميل منهم نحو 325.6 ألف عميل بمنطقة شبرا الخيمة.

وأضاف صلاح أن الشركة وصلت الغاز الطبيعي إلى 59 مصنعاً بالمنطقة الصناعية بمدينة شبرا الخيم ، وأنه تم الانتهاء من تنفيذ عملية التوصيل إلى 1840 عميل بمناطق الإسكان الاجتماعي بمحافظة القليوبية وأنه جاري تنفيذ توصيل الغاز لأكثر من 30 ألف عميل .

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها طارق الملا وزير البترول، برفقة علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، لمتابعة سير العمل في تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية الذي تنفذه شركة "غاز مصر" ضمن المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

وقالت الوزارة في بيانها إن الملا، حث العاملين في المشروع على بذل مزيد من الجهد للإسراع بمعدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل لتقديم خدمة حضارية للمواطنين وإحلاله محل البوتاجاز تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد على أهمية الإسراع في تنفيذ أعمال مد شبكات الغاز الطبيعي للمنازل في المحافظات والمدن والقرى والأحياء والتركيز على إعطاء الأولوية للمناطق الأكثر كثافة سكانية والتي لم يصلها الغاز من قبل .

وكانت الوزارة قررت تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيها على فترة 6 سنوات بدون فوائد ويتم تحصيله على فاتورة الاستهلاك الشهري للغاز.

وقال الملا إن إحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز سيخفف الأعباء المالية التي تتحملها الدولة لاستيراد جانب من احتياجات الاستهلاك المحلي من البوتاجاز بالعملات الأجنبية.

وأشار الوزير إلى أن عدد الوحدات التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي منذ بدء النشاط في عام 1981 وحتى الآن بلغ حوالي 8.9 مليون وحدة سكنية .

وقال رئيس شركة غاز مصر إن الشركة قامت بتوصيل الغاز الطبيعي خلال عام 2018 لأول مرة في عدد من المناطق بمحافظات مصر المختلفة منها شبرا بخوم (مدينة قويسنا)، واسطنها (الباجور)، والماى (شبين الكوم) بمحافظة المنوفية، وميت الحوفيين، ودملو، ومشتهر، وشلقان وطوخ (غرب السكة الحديد) بمحافظة القليوبية، وبلقاس والكرما وجوجر، ونوسا البحر، ونوسا الغيط وكفر شنهاب بمحافظة الدقهلية، وكفر الزيات وفيشا سليم بمحافظة الغربية والعامرية بمحافظة الأسكندرية.

وأضاف أنه جاري حالياً استكمال أعمال توصيل الغاز إلى تلبنت ابشيش (الباجور)، وبروى (تلا)، وسلكا وزوير (شبين الكوم)، وشنتنا الحجر وميت أم صالح (بركة السبع)، وكفور الرمل (قويسنا) بمحافظة المنوفية، ومناطق بلقس، وكفر شكر، وكفر بطا، وبقيرة، وكفر أبو ذكرى، وميت عاصم وميت العطار بمحافظة القليوبية، وشربين، ونشا وكفر الحوارني ودرين بمحافظة الدقهلية، ومحلة زياد، اخناواي وكفر حما بمحافظة الغربية واسنا بمحافظة الأقصر والصداقة بمحافظة أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان