إعلان

تضاعف إيرادات السيارات يحوّل "جي بي أوتو" للربح بالربع الثاني من 2018

02:02 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

جي بي أوتو ( وكيل شركة هيونداي في مصر )

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة جي بي أوتو، اليوم الأربعاء، إنها تحولت إلى الربحية خلال الربع الثاني من العام الجاري مسجلة صافي ربح بقيمة 170.4 مليون جنيه، مقابل خسارة بقيمة 170.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، مع تضاعف إيرادات سيارات الركوب.

وأوضحت القوائم المالية للشركة، المرسلة للبورصة اليوم، أن ارتفاع مبيعاتها خلال الفترة "أبريل – يونيو" إلى 6 مليارات جنيه، بنسبة زيادة 45% مقارنة بنفس الفترة من العام 2017.

وقال رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو - في بيان منفصل للبورصة - إن النتائج المالية والتشغيلية للشركة تعكس نمو معدلات الطلب لمستويات تتجاوز كافة توقعات الإدارة.

"بالإضافة إلى التعافي القوي بقطاع المركبات على خلفية تأقلم المستهلكين مع المعطيات الاقتصادية الحالية واستيعابهم لهيكل الأسعار الجديد" بحسب غبور.

وبلغت إيرادات قطاع المركبات 5.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2018، بنسبة نمو بلغت 30.4% مقارنة بالربع السابق، وهذا بسبب "نمو إيرادات قطاع سيارات الركوب لما يقرب من الضعف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي" بحسب غبور.

وقال رئيس الشركة، إنها رصدت أداءً قويًا في قطاع الدراجات البخارية ذات العجلتين والثلاث عجلات والشاحنات التجارية ومعدات الإنشاء، خلال الربع الثاني من العام 2018.

وعلى مستوى نصف العام، قالت الشركة إنها سجلت زيادة في المبيعات لتصل إلى 10.9 مليار جنيه خلال الستة شهور الأولى من 2018، مقابل 7.1 مليار جنيه، في الفترة المقارنة من 2017.

كما تحولت الشركة للربحية خلال نصف الأول من العام، من خسائر بقيمة 343.3 مليون جنيه، إلى أرباح بقيمة 232.5 مليون جنيه.

وجي.بي أوتو هي الوكيل الوحيد في مصر لسيارات هيونداي ومازدا وجيلي، بينما تقوم بتجميع سيارات هيونداي وجيلي.

وتستورد الشركة سيارات مازدا تامة الصنع، وتعتبر الموزع المصري لمركبات التوك توك ذات الثلاث عجلات والدراجات النارية التي تصنعها شركة باجاج الهندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان