إعلان

انخفاض جديد في أسعار الذهب بمصر خلال تعاملات الاثنين

01:12 م الإثنين 06 أغسطس 2018

ذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شهدت أسعار الذهب في مصر انخفاضًا جديدًا خلال تعاملات، اليوم الاثنين، بقيمة جنيه واحد للجرام مقارنة بمستوياتها أمس الأحد، وذلك بعد أن وصلت إلى أقل مستوى لها في عام ونصف، يوم الجمعة الماضي.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام، شعبة الذهب، بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفض اليوم جنيهًا واحدًا إلى مستوى 607 جنيهات، وجرام الذهب عيار 18 عند 520 جنيهًا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 694 جنيهًا للجرام، وسجل الجنيه الذهب 4856 جنيهًا، بحسب نجيب.

وهبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها خلال عام ونصف، الجمعة، تأثرًا بانخفاض سعر المعدن عالميًا، لتفقد نحو 36 جنيهًا في الجرام الواحد في نحو شهر ونصف الشهر، وفقا لنجيب.

وقال نجيب لمصراوي، في وقت سابق، إن التذبذب في أسعار الذهب، يسبب حالة من الركود في السوق المحلية انتظارًا لما ستسفر عنه حركة الأسعار.

وعالميًا، تخلت أسعار الذهب عن مكاسبها المبكرة واستقرت مع تماسك الدولار اليوم الاثنين، لكن جرى تداول المعدن النفيس فوق أقل مستوى في 17 شهرا مدعوما بالمخاوف المتعلقة بالخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بحسب وكالة رويترز.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1213.05 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل 1217.85 دولار في التعاملات المبكرة.

وتعافت أسعار الذهب يوم الجمعة من أقل مستوى في 17 شهرا البالغ 1204 دولارات للأوقية مع تراجع الدولار.

اقرأ أيضًا:

تقرير عالمي: المصريون اشتروا 5 أطنان من المشغولات الذهبية خلال 3 أشهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان