إعلان

غدًا.. التخطيط تطلق برنامج "وطني 2030" لتدريب قيادات الوزارات

01:25 م الجمعة 31 أغسطس 2018

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط اليوم الجمعة في بيان، إنها ستطلق البرنامج الاستراتيجي "وطني 2030" غدا السبت، لتدريب قيادات موظفي الحكومة، وذلك في إطار خطة الوزارة التدريبية لرفع كفاءة الجهاز الإداري خلال العام المالي الجاري.

وقالت الوزيرة هالة السعيد، إن برنامج "وطني 2030" يستهدف تدريب 3500 موظف من قيادات الوزارات بالقطاع الحكومي، ليستمر تنفيذه على مدى 8 أشهر لتدريب عدد 400 متدرب شهريا، على أن تكون مدة البرنامج لكل مجموعة 6 أيام تدريبية.

وأضافت الوزيرة، أنه تم تصميم البرنامج ليشمل 4 محاور تدريبية هامة، يتضمن المحور الأول إدارة الذات والذي بدوره يغير كثيرا من مفاهيم التحديات في الحياة وبيئة العمل ثم يتطرق التدريب إلى تقييم ذاتي عن مستوى الإنتاجية الشخصية وكيفية تحديد الأولويات والمهام.

أما المحور الثاني فسيكون حول رؤية مصر 2030 حيث يتم تعريف المتدربين بالرؤية والمهمة والاستراتيجية وشرح مفاهيم التنمية المستدامة، الاقتصاد الأخضر، الاستدامة المالية، بحسب الوزيرة.

ويتناول المحور الثالث للبرنامج، قانون الخدمة المدنية والإطار التشريعي، أسباب صدور القانون، ملامح القانون، أهم ما تضمنه القانون، مصطلحات القانون الجديد، الاختصاصات الواردة بالقانون، أبرز مواد التطبيق والتفسير في القانون واللائحة التنفيذية.

وقالت إنه في نهاية المدة التدريبية يأتي المحور الرابع وهو قياس الجدارات والذي يهدف إلى إبراز المواهب الإدارية ووضع خطة تطوير شاملة لكل متدرب (تحليل الفجوة التدريبية والمواهب الإدارية).

وقال أحمد جاد الحق، المدير التنفيذي لمشروع بناء القدرات وتطوير المواهب الحكومية بالوزارة، إنه تم إنشاء وحدة بناء القدرات بهدف تحليل ووضع خطة تدريب لموظفي الحكومة على كل المستويات الوظيفية، بالإضافة إلى وضع خطة تدريب للوحدات الثلاث التي سيتم إنشاؤها بكل الوزارات طبقا لقانون الخدمة المدنية الجديد.

وتشمل الوحدات التي تم إنشاؤها، وحدات الموارد البشرية، الحوكمة، ووحدة التخطيط الاستراتيجي، لذا تم وضع خطة تدريبية مع الأخذ في الاعتبار أن يتماشى النهج التدريبي للخطة وفقا لرؤية مصر 2030.

وأضاف جاد الحق أن البرنامج التدريبي الاستراتيجي "وطني 2030" هو برنامج يعمل علي نشر ثقافة التغيير والتعريف برؤية مصر 2030 وشرح قانون الخدمة المدنية لجميع موظفي الحكومة وأنه بعد انتهاء المتدرب من حضور جميع محاور البرنامج يبدأ في الالتحاق ببرامج الخطة التدريبية والتى تعتمد كلها علي التدريب التفاعلي والتطبيق علي رأس العمل وهو من أحدث أساليب التدريب في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك: