إعلان

تقرير: 2.6 مليار دولار صادرات الكيماويات والأسمدة في 6 أشهر

12:16 م الجمعة 03 أغسطس 2018

حركة الصادرات والواردات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، اليوم الجمعة، إن صادرات قطاع الكيماويات والأسمدة ارتفعت بنسبة 26% خلال النصف الأول من العام الجاري عن نفس الفترة من العام الماضي، ليتصدر بذلك القطاعات التي ارتفعت صادرتها خلال هذه الفترة، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة.

وسجلت صادرات الكيماويات والأسمدة نحو2 مليار و593 مليون دولار في أول 6 أشهر من العام مقابل 2 مليار و58 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب جابر.

وأضاف جابر أن هناك القطاعات التصديرية التي حققت نموا في الفترة المذكورة شملت أيضا، قطاع الصناعات اليدوية بزيادة 17.8% ليسجل 110 مليون دولار، وقطاع الصناعات الطبية بنسبة 16.4% ليسجل 249 مليون دولار.

وارتفعت أيضا صادرات قطاع الغزل والنسيج بنسبة 11% ليبلغ 450 مليون دولار، كما ارتفعت صادرات قطاع الكتب والمصنفات بنسبة 38% لتسجل 7 مليون دولار، خلال أول 6 أشهر

وأضاف جابر أن أبرز القطاعات التي سجلت زيادة في حجم الواردات خلال النصف الأول من العام تضمنت قطاع المفروشات بنسبة 75% بقيمة 68 مليون دولار مقابل 39 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما زادت واردات قطاع المنتجات الجلدية بنسبة 44% لتسجل 98 مليون دولار مقابل 68 مليون دولار، وقطاع الصناعات اليدوية بنسبة 39.3% ليبلغ 171 مليون دولار.

كما سجل قطاع مواد البناء زيادة في وارداته بنسبة 29% ليبلغ 5 مليار و248 مليون دولار بالمقارنة بنحو 4 مليار و67 مليون دولار، بالإضافة إلى قطاع الملابس الجاهزة بنسبة 27% حيث ارتفع إلى 241 مليون دولار مقابل 189 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأوضح جابر أن أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري شملت الإمارات والسعودية وأمريكا وتركيا والمملكة المتحدة وأسبانيا والجزائر وألمانيا.

كما جاءت كل من الصين والولايات المتحدة وروسيا وأيطاليا والمانيا والبرازيل وأوكرانيا والهند والسعودية على رأس الدول المصدرة للسوق المصري خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأظهر تقرير الهيئة اليوم الذي تلقاه الوزير عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن صادرات مصر الغير بترولية ارتفعت بنسبة 14% خلال النصف الأول من العام الجاري عن نفس الفترة من العام الماضي، كما زادت قيمة الواردات أيضا خلال أول 6 اأشهر من العام الجاري بنسبة 16%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان