إعلان

قطاع الأعمال: تكليف استشاري لدراسة تأهيل مصانع شركتي الأسمدة

03:43 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

شركة الدلتا للأسمدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزير هشام توفيق، طالب الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بتكليف استشاري متخصص يكون مسؤولا عن إعادة هيكلة مصانع شركتي الدلتا للأسمدة والنصر للأسمدة.

وخلال اجتماع مع رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عماد الدين مصطفى، وجه الوزير بضرورة الاستعانة باستشاري متخصص لتحديد الأعمال الفنية اللازمة لإعادة تأهيل مصانع الشركتين.

كما طالب الوزير، الشركة القابضة بوضع خطة عاجلة بشأن شركة النقل والهندسة للتوسع في المنتجات واستغلال الطاقة القصوى، وخاصة دراسة إنتاج مقاسات متعددة من إطارات الجرارات التي يتم استيرادها حاليا، بحسب البيان.

وتعاني شركة الدلتا للأسمدة، العاملة في إنتاج الأسمدة الأزوتية والمركبة، من خسائر فادحة تخطت نصف رأسمالها، وكانت معرضة للإغلاق، لكن الجمعية العامة غير العادية في ديسمبر الماضي قررت استمرار العمل بها، وشرعة تدارك اﻷوضاع المالية والفنية والاقتصادية، بما يساعد على إصلاح الخلل في الهيكلة التمويلية للشركة والخروج من دائرة التعثر.

وخلال الاجتماع، طالب الوزير الشركة القابضة باتخاذ إجراءات لإصلاحات جذرية بشأن الشركات المتعثرة، ومراعاة التوافق مع المتطلبات والاشتراطات البيئية في خطط التطوير المستقبلية للشركات التابعة، وكذلك بالنسبة لعمليات الإنتاج الحالية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان