إعلان

الكيلو يصل إلى 30 جنيهًا.. أسعار "الرقاق" ترتفع بسبب زيادة التكلفة

11:04 ص الإثنين 20 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت وتصوير- دينا خالد:

اختلف سعر كيلو الرقاق من منطقة إلى أخرى مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وفقا لجولة مصراوي، على عدد من الأسواق في مناطق إمبابة وباب الشعرية وحدائق القبة.

وتراوح سعر كيلو الرقاق بين17 جنيهًا لكيلو الرقاق الفلاحي في المناطق الشعبية ونحو 30 جنيهًا للكيلو في المناطق الأخرى.

وتقول أم شعبان، بائعة رقاق فلاحي في سوق إمبابة، إنها تبيع الكيلو بنحو 17 جنيهًا مقابل 14 جنيهًا العام الماضي، بزيادة 3 جنيهات.

ورفعت أم شعبان سعر كيلو الرقاق بسبب ارتفاع سعر الدقيق إلى 7 جنيهات للكيلو مقابل 5 جنيهات العام الماضي، بحسب قولها.

وأضافت أم شعبان أن كيلو الدقيق ينتج نحو 2 كيلو ونصف من الرقاق، ورغم أن تكلفته بسيطة، إلا أن ارتفاع سعره هذا العام بسبب ارتفاع سعر الدقيق والغاز المستخدم في تسويته، بعد زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز إلى 50 جنيهًا مقابل 30 جنيًها العام الماضي.

وارتفع سعر كيلو الرقاق الفلاحي إلى 20 جنيهًا في سوق باب الشعرية، كما يقول محمد إبراهيم، صاحب محل لبيع الرقاق والكنافة، بزيادة قدرها 5 جنيهات مقارنة بالعام الماضي.

ويضيف أن الزيادة جاءت للارتفاع الكبير في تكلفة الرقاق، بعد أن تضاعف سعر الغاز الطبيعي.

وفي بداية الشهر الجاري رفعت الحكومة أسعار الغاز الطبيعي للمنازل بنسبة تتراوح ما بين 33.3 إلى 75%، وكانت رفعت أسعار البوتاجاز إلى 50 جنيهًا للأسطوانة في يونيو الماضي، بدلا من 30 جنيهًا.

ويقول إبراهيم "أنا الغاز مكتوبلي تجاري، فبيجيلي أضعاف الفاتورة العادية إللي بتيجي لأي حد، وده إللي غلى الأسعار"، بحسب ابراهيم.

ويصف إبراهيم الإقبال على الرقاق هذا العام بالمتوسط، وأن الكميات التي يشتريها الزبائن أقل من كل العام، "الناس بتشتري بالكيلو والاتنين، ما بقاش فيه شراء بالخمسة كيلو زي زمان".

وفي منطقة حدائق القبة، وبالأخص في سوق الزاوية، ينتشر الرقاق الألي- مصنوع عبر ماكينات- في محلات السوبر ماركت، أو محلات متخصصة ويباع الكيلو بين 30 و35 جنيهًا سواء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان