إعلان

معهد التخطيط القومي يطلق برنامج الماجستير في التخطيط والتنمية المستدامة

12:32 م الخميس 02 أغسطس 2018

معهد التخطيط القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال معهد التخطيط القومي، في بيان اليوم الخميس، إنه أطلق برنامج الماجستير المهني في التخطيط والتنمية المستدامة.

وأضاف المعهد في بيانه أن إطلاق البرنامج "يأتي في إطار حرصه على مواكبة التطور العلمي والعملي على المستويات العالمية والمحلية في مجال التنمية المستدامة بالتركيز على مهارات العاملين بالجهات الحكومية المختلفة والجهات الأخرى ذات الصلة".

وقال علاء زهران رئيس المعهد إن برنامج الماجستير الحالي والمختص بالتخطيط والتنمية المستدامة يساعد بشكل كبير في إكساب المهارات العلمية والعملية لوضع وإعداد الخطط الاستراتيجية وبرامج العمل التنفيذية بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن البرنامج يستهدف بشكل كبير العاملين في مجالات التخطيط والتنمية بإدارات التخطيط والمتابعة بجميع الوحدات بأجهزة الدولة والوزارات والهيئات الاقتصادية والخدمية، إلى جانب المحليات والعاملين بالقطاع الخاص وقطاع الأعمال.

ويهدف البرنامج إلى الإلمام بمهارات إعداد ومتابعة وتقييم الخطط بالاتساق مع أهداف التنمية المستدامة بحيث يعمل على تمكين الحاصلين عليه من إعداد الخطط الاستراتيجية وبرامج العمل التنفيذية في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفقا لزهران.

كما يمكن البرنامج الحاصلين عليه من إعداد الموازنات الخاصة بتنفيذ الخطط، وإعداد دراسات الجدوى وتقييم المشروعات، فضلاً عن إعداد مؤشرات متابعة الخطط وتقييمها مع إعداد بحث تطبيقي في مجال التخطيط للتنمية المستدامة.

وتمتد الدراسة من خلال البرنامج لمدة عامين ويقدمه نخبة من الأساتذة والأكاديميين ذوي الخبرة العلمية والتطبيقية، كما تمت الاستعانة بعدد من الخبراء التنفيذين من الجهات المختلفة لطرح تجاربهم، بحسب زهران.

وكانت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أكدت على ضرورة الاستفادة بكل ما يتاح من برامج في مجال التعليم والتدريب، مشيرة إلى أن معهدي التخطيط القومي والإدارة حريصان على توفير كافة الفرص في مجال بناء القدرات من برامج تدريبية وورش عمل فضلا عن برامج الماجستير المهني.

وقالت إن معهد التخطيط القومي وبصفته الأكاديمية يعمل على عقد العديد من الندوات التثقيفية التي تسهم في تبادل الخبرات والتجارب في الموضوعات محل الدراسة على المستوى المحلي والدولي.

فيديو قد يعجبك: