إعلان

نائب رئيس البنك الزراعي: 440 مليون جنيه تمويلات لمشروع البتلو حتى الآن

09:00 م السبت 18 أغسطس 2018

تامر جمعة، نائب رئيس البنك الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: منال المصري:

قال تامر صلاح جمعة، نائب رئيس البنك الزراعي المصري، إن القروض الموجهة لتمويل مشروع البتلو قفزت إلى 440 مليون جنيه منذ بدء إطلاقه العام الماضي حتى الآن.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي أن هناك 60 مليون جنيه تحت التخصيص حاليًا سيتم صرفها بعد انتهاء البيانات المطلوبة من العملاء ليقفز إجمالي التمويلات إلى 500 مليون جنيه.

وبحسب جمعة فإن هذه التمويلات استفاد منها 3200 مقترض بعدد 31 ألف رأس ماشية تم تمويلها .

وأوضح إن العملاء يقبلون على شراء البتلو المحلي أكثر من المستورد مرجعًا ذلك إلى عدة أسباب منها، ميل المقترضين إلى البتلو المحلي الذين اعتادوا على تربيته وكذلك زيادة تكلفة تربية البتلو المستورد الذي يحتاج إلى أماكن واسعة للتربية.

وكانت وزارة المالية خصصت في بداية المشروع 100 مليون جنيه ثم ساهم المركزي في دعم هذا المشروع بتخصيص 400 مليون جنيه على شريحتين تحت مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%.

وقال جمعة إن البنك يركز على دعم خطة الدولة لتغطية الفجوة التمويلية للقروض الزراعية والحيوانية، لتحقيق التنمية المستدامة، واستقرار الأسعار وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما تركز خطة البنك بشكل رئيسي على التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يمتلكه من شبكة فروع منتشرة تصل إلى 1210 فروع موزعين على مستوى الجمهورية في المدن والقرى والنجوع.

فيديو قد يعجبك: