إعلان

أرباح "عامر جروب" تتراجع 13% رغم القفزة في مبيعاتها خلال 6 أشهر

03:33 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

بورتو السخنة، التابع لشركة عامر جروب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت مجموعة عامر جروب القابضة، في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إن أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري تراجعت بنسبة 13% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت المجموعة أنها حققت أرباحا بقيمة 55 مليون جنيه خلال الفترة "يناير – يونيو" 2018، مقابل 63.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، نتيجة انخفاض مجموع التسليمات العقارية ونادي الإجازات.

وعزت الشركة تراجع أرباحها إلى زيادة مصروفات التسويق والمبيعات من 95 مليون جنيه، إلى 107 ملايين جنيه خلال نصف العام 2018، نتيجة تسويق مشروع بورسعيد وارتفاع مبيعات نادي الإجازات واختلاف نسب العمولات وتكلفة التسويق وارتباطها بتحقيق البيع وليس بإثبات الإيرادات.

وعلى الرغم من تراجع الأرباح، حققت الشركة طفرة في مبيعاتها خلال الفترة، لتصل إلى 1.4 مليار جنيه في النصف الأول من العام، مقارنة بـ 433 مليون جنيه الفترة المقارنة من العام الماضي، في مشروعات بورتو سعيد، وجولف بورتو مارينا، وجولف بورتو السخنة، وساوث بيتش".

وارتفعت صافي مبيعات "بورتو فاكيشن" خلال النصف الأول من العام، إلى 340 مليون جنيه، ليرتفع عن الفترة المقارنة بنسبة 32%، فيما تراجعت إيرادات المطاعم إلى 105 ملايين جنيه، مقابل 106 ملايين جنيه، بحسب بيان الشركة.

وارتفعت كذلك قيمة القروض والتسهيلات لدى الشركة خلال الستة شهور الأولى من العام الجاري إلى 420 مليون جنيه، مقابل 348 مليون جنيه، وهو ما بررته الشركة بحاجة المجموعة لتمويل مشروعات جديدة في قطاعي الاستثمار العقاري وبورتو فاكيشن.

ووافق مجلس إدارة الشركة، على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية، للنظر في تعديل القيمة الاسمية للسهم، من خلال تجميع 5 أسهم ليصبحوا سهما واحدا، وفق محضر اجتماع مجلس الإدارة المرسل للبورصة اليوم.

فيديو قد يعجبك: