إعلان

عمرو طلعت يبحث مع رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب سبل تطوير القطاع

05:16 م الخميس 05 يوليه 2018

وزير الاتصالات مع رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

قالت وزارة الاتصالات في بيان اليوم الخميس، إن الوزير عمرو طلعت التقى اليوم مع نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب.

وبحسب بيان الوزارة ناقش الوزير خلال لقاءه مع رئيس اللجنة، عددا من الملفات، والتي تشمل تعزيز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير كافة قطاعات الدولة من خلال تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمي.

وقال طلعت خلال اللقاء، إن وزارته حريصة على التعاون والتنسيق مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، لوضع التشريعات والقوانين الخاصة بقطاع الاتصالات والتي أصبحت ضرورة لتمكين المجتمع الرقمي الذي يعد هدفًا استراتيجيًا للدولة.

وأشار الوزير إلى أن تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي يساهم في ترشيد استخدام موارد الدولة، ورفع مستوى كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة المتوازنة.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى مناقشة خطط الوزارة من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات في إطار برنامج الحكومة الذي يهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأكد طلعت أن "تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، "وتمكين القطاعات الحيوية الأخرى بالدولة"؛ هما محورين رئيسيين وفقًا لرؤية الوزارة في "بناء مجتمع رقمي مبدع منتج ومتصل يحقق المساواة والرفاهية في إطار اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة".

وأعرب رئيس لجنة الاتتصالات بمجلس النواب خلال اللقاء عن تطلعه لاستكمال مسيرة العمل الحالية، والتنسيق بين الوزارة واللجنة فيما يخص منظومة التشريعات والقوانين المتعلقة بالقطاع بهدف تحسين مناخ الأعمال مما سينعكس إيجابيًا علي زيادة معدلات نمو القطاع ونسبة مشاركته في الناتج القومي.

وأشار نضال إلى أهمية دور تكنولوجيا المعلومات الحيوي والفعال في تطوير الخدمات الحكومية المقدمة من أجل تيسير إجراءات حصول المواطنين عليها.

فيديو قد يعجبك: