إعلان

بعدما فقد الجرام 30 جنيها خلال شهر.. ماذا فعلت أسعار الذهب بمصر اليوم؟

03:28 م الجمعة 27 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة جنيهين في الجرام الواحد بالسوق المحلي مقارنة بأسعارها أمس الخميس، ولكنها استقرت عند نفس مستوياتها المتدنية التي سجلتها الجمعة الماضية، حين فقد الجرام مايقرب من 30 جنيها في حوالي شهر.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب عيار 21 سجل اليوم 614 جنيها للجرام، متراجعا جنيهين عن سعره بالأمس الذي سجل 616 جنيها، ولكنه نفس مستواه الجمعة الماضية.

وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 526 جنيها للجرام، وعيار 24 عند نحو 702 جنيهات للجرام، وسجل الجنيه الذهب 4912 جنيها، وهي نفس أسعار الجمعة الماضية، بحسب نجيب.

وتشهد أسعار الذهب بمصر حاليا، حالة من الهبوط القوي وصلت إلى أدنى مستوى لها في نحو عام تأثرا بتذبذب سعر المعدن عالميا، لتفقد نحو 30 جنيها في الجرام الواحد في نحو شهر، وفقا لنجيب.

وعالميا، بلغ الذهب اليوم الجمعة أدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع الدولار قبيل نشر بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، وفي الوقت الذي انحسرت فيه المخاوف من حرب تجارية بعد اتفاق بين أمريكا والاتحاد الأوروبي وتراجع الإقبال على أصول الملاذ الآمن، بحسب وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 1009 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية إلى 1218.9 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أدنى مستوى في أسبوع عند 1217.9 دولار ويتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان