إعلان

الدولار يرتفع عالميًا لأعلى مستوى في 5 أيام

01:01 م الجمعة 27 يوليه 2018

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

ارتفع الدولار اليوم الجمعة إلى أعلى مستوياته في 5 أيام مع ترقب المستثمرين معرفة بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة وما إذا كانت ستفعل أي شيء من شأنه التأثير على العملة الأمريكية التي ظلت قوية لشهور، بحسب وكالة رويترز.

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن عدم رضاه بشأن قوة الدولار متجاهلاً ما جرت عليه العادة من أن يتجنب زعماء الولايات المتحدة التدخل بشكل علني في الأسواق المالية.

لكن العملة الأمريكية ظلت لا تبرح مكانها بالقرب من أعلى مستوى في عام، والذي سجلته الأسبوع الماضي.

وواصل الدولار صعوده اليوم الجمعة حيث ارتفع 0.4% مقابل سلة عملات ليسجل مؤشره 94.796، وهو أعلى مستوى في 5 أيام، قبل أن يجري تداوله دون تغير يذكر.

في الوقت ذاته عوض اليورو بعض خسائره التي مني بها أمس الخميس عندما أبقى البنك المركزي الأوروبي على جدوله الزمني للتخلي عن سياسته النقدية.

واستقر اليورو عمليًا عند 1.1654 دولار.

وكانت العملة الأوروبية الموحدة هبطت بأكثر من 0.7% أمس الخميس بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

وانخفض الدولار 0.3% مقابل العملة اليابانية إلى 110.96 ين بعدما لم يتمكن من الاحتفاظ بمكاسبه عقب ارتفاع لفترة وجيزة إلى 111.25 نقطة.

ولم يطرأ تغير يذكر على الجنيه الاسترليني عند 1.3 دولار. وكانت العملة البريطانية هبطت 0.6% في التعاملات الليلية حيث بدت قوة الدولار وزيادة الضبابية بشأن مفاوضات الانفصال البريطاني الأثر الإيجابي للمراهنة على رفع بنك إنجلترا المركزي لأسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.2% إلى 0.7392 دولار أمريكي متعافيا بعض الشيء بعد الهبوط الذي سجله في اليوم السابق.

فيديو قد يعجبك: