إعلان

البورصة تعيد التعامل على سهم "القلعة" بعد إعلان بيان "الرقابة المالية"

12:29 م الأحد 22 يوليو 2018

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قررت البورصة المصرية، إعادة التعامل على سهم شركة القلعة للاستشارات المالية، اعتبارًا من الساعة 12.30 من جلسة تداول اليوم، بعد إعلان بيان هيئة الرقابة المالية، التوضيحي، بخصوص القيمة العادلة لسهم الشركة.

وأصدرت الهيئة بيانًا توضيحيًا، في وقت سابق اليوم، بخصوص بيانها الذي صدر يوم الخميس الماضي، وأثار أزمة كبيرة، بسبب تضمينها ما اعتبره كثير من المتعاملين "قيمة عادلة" بديلة للقيمة التي أعلنها المستشار المالي المستقل للشركة.

وقالت الهيئة في بيانها اليوم، إنها "لا تقوم بتقييم أو اعتماد تقييم الشركات أو تغيير القيمة أو تحديدها"، وأن ما ورد في بيانها الذي صدر يوم الخميس الماضي، هو "إعمال لدورها في الإفصاح عن رأيها في عدم توافق التقييم الخاص بالشركة المصرية للتكرير مع المعايير المصرية للتقييم المالي للمنشأت".

وأضافت الهيئة في بيانها، إن ما ورد في بيانها السابق، بشأن انخفاض القيمة العادلة للسهم بمقدار 3.13 جنيه لتصبح 3.21 جنيه، بعد استبعاد فروق تقييم الشركة المصرية للتكرير، مقارنة بالقيمة العادلة الواردة في تقرير المستشار المالي المستقل البالغة 6.34 جنيه، هو ما ورد مضمونه في تقرير المستشار المالي نفسه.

اقرأ أيضا:

البورصة توقف سهم "القلعة" مجددًا بعد أزمة بيان "الرقابة المالية"

القلعة: 6.43 جنيه القيمة العادلة للسهم (النص الكامل للدراسة)

الرقابة المالية تقرر إعادة التداول على سهم "القلعة" بداية من الأحد

"الرقابة المالية" تصدر بيانا توضيحيا بخصوص القيمة العادلة لسهم القلعة

فيديو قد يعجبك: